مفالات واراء حرة

صدى مصر – أبو الياسين :يُطالب العالم العربي والإسلامي برد الصاع صاعيين لـ فيسبوك لتحيزهُ لإسرائيل .

أبو الياسين :يُطالب العالم العربي والإسلامي برد الصاع صاعيين لـ فيسبوك لتحيزهُ لإسرائيل .
كتبت : الإعلامية الاردنية نسمة تشطة •• نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان
طالب ” نبيل أبوالياسين ” رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، في بيان صحفي صادر عنهُ اليوم «الأثنين» العالم العربي الأبي ، والإسلامي التقي بالرد على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك رد يرتقي بقيمة أحفاد أبو بكر ، وعمر ،خالد ، علي رضوان الله عليهم ليعي اننا قادرين على رد «الصاع بصاعين».
وأضاف”أبوالياسين” أن فيسبوك من المفترض أنه بيت أمن للجميع ، لا ينحاز لدولة على أخرى ولا كيان دون غيره ولا ينخرط في السياسة وأن يتمتع بالحيادية «لايتعرّض للذّات دون الصفات لا بالنَّفي ولا بالإثبات» ، ولكن تحيزهُ السافر ، المستفز ، والواضح للعالم بأثره يُعد محاباة إسرائيل ، إنضمَّام إليه ومشاركتة ُوموافقةُ في الرَّأي دون مراعاة للحقّ «فالحكم لا يتحيَّز إلى أحد الفريقين» .
وأشار ” أبوالياسين ” إلى بيانهُ الصحفي في 13 أبريل2021
بعنوان «فيسبوك ليس مكان آمن للجميع» والذي هاجم فيه فيسبوك ، بعد فشل إدارنةُ في تقليص ، ومحاصرة خطاب الكراهية ضد المسلمين ووصف سياسات فيسبوك بالفاشلة ، لعدم تمكنها من إيقاف خطاب الإسلاموفوبيا من على منصاتها .
مؤكداً ؛ أن عدم تمكن إدارة فيسبوك من إيقاف خطاب الإسلاموفوبيا، وتمكُنها من حذف توثيق الإنتهاكات اللا إنسانية ، والممارسات الإجرامية التي تمارسها إسرائيل مع الشعب الفلسطيني ،يؤكد على عداءهم وبغضهم جميعاً الدفين للعرب والإسلام والمسلمين .
وأن المُديرين التنفيذيين ،ومسؤولي فيسبوك معتادين أو إن أصح التعبير مُتعمدين بالكذب عندما تم إستجوابهم من الكونغرس الأمريكي، بشأن تعديل خطاب الكراهية ، وإلتزامهم بإزالة المحتوى الذي ينتهك السياسات، وأي محتوى ينتهك سياساتها يتم إزالةُ فوراً وهذا ما نراه اليوم من التحيز لإسرائيل الواضح للعالم بأكمله .
•• من هنا نقول أنه ما قيل
عن فشل مجلس الأمن في وقف العدوان على غزة ليس فشلاً بل هو تعمُد واضح ، يعني الإنتظار حتى ينتهى الإحتلال من تنفيذ مهمته !!!
وناشد “أبو الياسين”العالم العربي والإسلامي حيثُ قال ؛ لا نُزايد على وطنية ،وعروبة الشعب العربي خاصه ، حب العالم الإسلامي للإسلام ومقدساتةُ خاصه .
•• لذا ؛ هناك خطوات بسيطة جدا لرد الصاع صاعيين لفيسبوك، وكل ماعليك هو الدخول إلى قوقل ستور الرابط في الحالة الثانية وعمل تقييم بنجمة واحدة وتضع تعليق يدين ويعترض على إنحياز فيسبوك السافر للكيان الصهيوني .
لأن هذه الخطوات ستجبر فيسبوك لامحال على تغيير سياسةُ المستفزه ليتبع المعاييره التي تعتبر حق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم ً
عندما يصل تقييمة إلى (1) سيقوم قوقل بحذفه تلقائيا من متجره وهذا يعني خسارة فادحة لمارك تقدر بمليارات الدولارات .
وختم ” أبوالياسين ” بيانه الصحفي حيثُ قال؛ واجب وطني ،
شرعي على جميع شعوب دول العالم العربي والإسلامي بلا إستثنى بالرفض التام لـ نجهج إستراتيجية وسياسة إدارة فيسبوك التي تحوي في طيها عداء وكرُه دفين للعرب والمسلمين لتجبره العدول عن هذا مجبراً لامًخيراً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى