مفالات واراء حرة

صدى مصر – أبوالياسين : لـ مرزوق الغانم تصريحاتك أطَاحَت بصفقة القرن •• حظر التطبيع مع إسرائيل !!!

أبوالياسين : لـ مرزوق الغانم تصريحاتك أطَاحَت بصفقة القرن •• حظر التطبيع مع إسرائيل !!!
كتب : محمد نوفل
قال ” نبيل أبوالياسين ” رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، في بيان صحفي صادر عنهُ اليوم «الإربعاء»للصحف والمواقع الإخبارية ، إن تصريح
رئيس مجلس الأمة الكويتي «مرزوق الغانم» مساء أمس بتغليظ العقوبات على من يقوم بالتطبيع مع “الكيان الصهيوني” نصرةً للقدس والشعب الفلسطيني أطَاحَ بالطبيع وأَهْلَكَهُ، ويؤكد لنا أن قوتنا ، وعزتنا في وحدتنا.
وأضاف “ أيوالياسين ” أن عَزْمُ مجلس الأمة الكويتي بعقد جلسة خاصة الأسبوع المقبل لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإستعجال اللجنة التشريعية للإنتهاء من قانون حظر ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني حسب تصريح رئيس المجلس «مرزوق الغانم» أمس فيه شَكِيمَة ،وقوة ، وعزة وجُرْأَة العروبه.
مؤكداً ؛ أن الحرب أضرت بإسرائيل ونتنياهو فشل في النيل من قادة المقاومة وتدمير الصواريخ كما خُطط لهُ
وأن الإستراتيجية العسكرية الإسرائيلية في الحرب على قطاع غزة قامت على تحقيق حزمة من الأهداف أهمها القضاء على قيادات حركتي حماس والجهاد الإسلامي وتدمير راجمات الصواريخ.
ولكن هيهات هيهات لهم فإن شهداء فلسطين أعادوا للقضية مركزيتها وبات العالم كله متضامناً مع الشعب الفلسطيني ، البطولات التي سطرها الشعب الفلسطيني من أطفال ، نساء ، شباب تؤكد؛ أنهم ثَابِتٌونَ كَثُبُوتِ الْجِبَالِ ، الإحتلال زائل لا محُال .
••«مرزوق الغانم» رئيس مجلس الأمة الكويتي مساء أمس سنُغلظ العقوبات على من يقوم بالتطبيع مع “الكيان الصهيوني” نصرة لفلسطين!!!؟
وقد ؛ أوضح الغانم أن المجلس سيشدد ويغلظ العقوبات على من يقوم بالتطبيع مع الكيان الصهيوني وذلك بهدف توجيه رسالة إلى الأشقاء في فلسطين أن الكويت ترفض كل الإعتداءات الإسرائيلية بحقهم وسنُناهض تطبيع أي دوله عربيه .
وقال ؛ الغانم تعلمت أنا وجيلي أن فلسطين محتلة، والأقصى أسير، والكيان الصهيوني عدو، والمقاومة الفلسطينية شرف، وأنه لا توجد دولة أسمها إسرائيل وأضاف ؛ تربينا على هذه المبادئ وسنموت عليها
ودولة الكويت حكومة وشعب ستقف مع فلسطين قلباً، وقالباً رغم تقصيرناً بحقهم، كما أعرب عن أمنياته بتجاوز الخلافات الداخلية بين القوى الفلسطينية.
وشدد؛ الغانم على سقوط ما يسمى بـ “صفقة القرن”للأبد وأصبحت ليس لها وجود وأن الأحداث الحالية أطاحت بهذه الخطط ، أن العالم العربي لم يقم بواجبه تجاه الإعتداءات الإسرائيلية على القدس والمقدسات والشعب الفلسطيني.
وتابع ؛ الدول العربية ، نحنُ مقصرون في نصرة الشعب الفلسطيني ،والقضية الفلسطينية بإعتبارها قضية الأمة المركزية.
وختم ” نبيل أبوالياسين ” بيانه الصحفيِ ، حيثُ قال ؛ إن الله الله تعالي قال (وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ ٱللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ) «صدق الله العظيم»
فقدنا الرؤية فأختلت أولويتنا تقاتلنا فاهدرنا أسباب قوتنا أَهْمَلَنا، شعوبنا ، تَرَكَناها جَانِباً
فأَهْمَلَنا العالم ثم يشاء القدر أن يظهر شباب فلسطين لينير لنا الطريق ويبعث الأمل فينا ويؤكد لنا أن قوتنا وعزتنا في وحدتنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى