تقارير وتحقيقاتعاجل

صدى مصر – "الطب الشرعي" يثبت سلبية تعاطي المخدرات لسائقي واقعة قطار الأقصر

“الطب الشرعي” يثبت سلبية تعاطي المخدرات لسائقي واقعة قطار الأقصر
كتب :آمنة عبد الباري – غادة رجب
أثبت تقرير الطبي الشرعي الخاص بتحليل تعاطي المواد المخدرة، لسائقي واقعة “قطار الأقصر” سلبية النتائج، حيث تم أخذ عينات من المتهمين لإجراء تحليل تعاطي المواد المخدرة، لبيان ما إذا كان يقود السائقان تحت تأثير مٌسكر من عدمه، خاصة وأن ذلك التحليل يحدد مواد الاتهام والقيد والوصف.
وقالت مصدر إن النيابة العامة كانت قد أصدرت قرارها بإخضاع سائقي واقعة “القطار” لتحليل تعاطي المخدرات، وتم أخذ عينات من البول، ليكشف تقرير الطب الشرعي عن سلبية النتائج، وإلا إن النيابة لم تكتفِ بذلك، وأمرت بأخذ عينات “دم” من السائقين، وإرسالها إلى معامل الطب الشرعي بمحافظة أسيوط، لفحصها، والتأكد من صحة التحليل الأولي.
وأضاف المصدر، إن النيابة أمرت بحبس كلًامن “عبد الرحيم. ع” 52 عامًا، سائق أجرة، والمدعو “أحمد. ع. ا” سائق قطار لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك على إثر اتهامهما بالتسبب في حدوث تصادم بين سيارة أجرة تحمل رقم ص ق ن 6574، بجرار قطار بضائع رقم 2420، خلال مرورهما بمنطقة نجع الطويل بالكرنك الجديد، ليسفر عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 4 آخرين.
يشار إلى إن منطقة الكرنك شمال الأقصر كانت قد شهدت وقوع حادث اصطدام جرار قطار بسيارة أجرة بالقرب من مزلقان بدران بمدينة الأقصر، والذي وقع أثناء مسير جرار رقم 2420 متجها شمالا من محطة الأقصر في اتجاه الكرنك، حيث عبرت سيارة أجرة رقم ص ق ن 6574 شريط السكة الحديد من مكان غير معد للعبور، مما أسفر عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 4 آخرين.
وكان قائد جرار القطار رقم 2420 قد فوجئ بعبور سيارة لشريط السكة الحديد بالقرب من مزلقان بدران بمدينة الأقصر، بين منطقتي الكرنك والاقصر، حيث عبرت من مكان غير معد للعبور، مما أسفر عن مصرع كل من: ا. ح. ج، 73 سنة، الضبعية مركز القرنة، وع. ا. ا، 27 سنة، أرمنت الحيط، وس. ف. م 35 سنة،مركز القرنة، وع. ع. م 40 سنة، مركز أرمنت، و” س. م. ع،60 سنة أرمنت، وإصابة كلًا من: وس.ع. م. 21 سنة، أرمنت، وعبد الصبور محمد عبده، 50 سنة،أرمنت، وحسن يوسف محمد 24 سنة، أرمنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى