أخبار فنية

صدى مصر – أمجد شمعة يوضح التوقيت المناسب لإختيار اللون الأسود فى الديكور

أمجد شمعة يوضح التوقيت المناسب لإختيار اللون الأسود فى الديكور

كتبت هدي العيسوي

صرح المهندس أمجد شمعة إستشارى العمارة والديكور، أن السر في استخدام اللون الأسود في دهان الحائط يكمن في المساحة والإضاءة، فإذا كانت المساحة جيدة في الغرفة يمكن استخدام اللون الأسود بثقة، كذلك الغرفة التي بها حائط أسود يجب أن تتمتع بقدر كاف من الإضاءة حتى يظهر سحر اللون الأسود.

وقال المهندس أمجد شمعة أن اللون الأسود في نظريات الألوان لا يعتبر لونا، إنما يعتبر غياب اللون، فهو يليق مع كل الألوان، فالديكور باللون الأسود يعطي حرية اختيار أي لون لمزجه به حتى يصبح مزيجا رائعا.

وأضاف المهندس أمجد شمعة الأسود في عالم الألوان هو ملك الألوان الذي يليق مع كافة درجات الألوان الأخرى، لذلك فهو يعطي مطلق الحرية في مزجه مع أي درجة لون أخرى ويعطى مزيجاً رائعاً، أحمر, وردي , أخضر او أحمر أياً كان اللون الذي ستختاره سينسجم مع الأسود ويعطيك أطلالة أنيقة، لكن يجب التأكد من درجة الأسود نفسه فهناك درجات تميل إلى الأزرق أو الرمادي لذلك يجب أختيار درجة من الأسود تليق مع اللون الذي ستختاره.

وأكد المهندس أمجد شمعة الأسود بأختصار يمكنه أن يندمج مع أي نمط فى الديكور سواء كان عصري أو كلاسيكي او كلاهما معاُ، فهو يندمج بسهولة مع تفاصيل المنزل أو المطاعم مثلا خالقاً للمتلقى النمط الذي تريده في كل الأحوال.

وأشار المهندس أمجد شمعة إذا تم إختيار اللون الأسود للدهانات فى غرفة المعيشة، فيجب الاهتمام بديكورات الحوائط، وألوان المفروشات جيدًا بأن تكون داعية للبهجة، وبدرجات ألوان فاتحة، كما يجب التغلب على المظهر الداكن للون الحوائط بالبراويز، والصور للذكريات المهمة ، بالإضافة لاختيار مفروشات منقوشة بالورود والأشجار صغيرة الحجم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى