عاجلكورونا

صدى مصر :أقصر امرأة هندية وأطول رجل في العالم يزوران الاقصر واسوان

كتب خالد شاطر
زار أطول رجل في العالم واقصر امرأة ضمن حملة الترويج للسياحة المصرية. معالم السياحية فى الأقصر وأسوان وكانت أمانيهم زيارة معالم أسوان السياحية والأثرية وكذلك وكذلك معابد فيله وابو سمبل
وعقدت  مؤسسة جينيس للأرقام القياسية العالمية مؤتمرا  بمشاركة وزيرة السياحة ورئيس هيئة تنشيط السياحة بمناسبة زيارة أثنين من أشهر حاملي الأرقام القياسية في العالم لمصر والتي تتم خلال الفترة من 26 وحتى 29 يناير الحالي، وهما أطول رجل في العالم (سلطان كوسين – تركي) وأقصر امرأة في العالم (جيوتي أمجي – هندية)، وهما يزوران مصر لأول مرة حيث سيقوما بجولة لأهم المناطق السياحية والأثرية بالقاهرة وبعض الأماكن السياحية بأسوان والأقصر
وأعرب سلطان ، أطول رجل في العالم، عن تطلعه لزيارة مصر التى يزورها لأول مرة وسمع عنها الكثير، مشيرا الى انها فرصة ذهبية لمشاهدة اثار مصر والمناطق الأثرية والتاريخية فيها والتي تمني دوماً زيارتها.
وقال إن زيارته لمصر تعد الأكثر تميزا بين كل الدول التى قام بزيارتها منذ تسجيله فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية حيث أن مصر تعد الأقرب إلى القلب، معرباً عن شكره لمؤسسة جينيس ومكتب الشريك الرسمي لجينيس بمصر ووزارة السياحة وكل من شارك في إعداد تلك الزيارة.
وأشار الى أنه كان يامل في زيارة مختلف المناطق السياحية فى جميع المحافظات المصرية ولكن مدة الزيارة لن تسمح له بهذا، معربا عن أمله تكرار تلك الزيارة لمناطق أخرى فى محافظات مصر المختلفة قريباً.
أما أقصر امرأة في العالم، الهندية جيوتى أمجي، فأكدت انها تطلعت كثيرا لزيارة مصر منذ صغرها، خاصة وأنها دولة ذات حضارة وتاريخ طويل يمتد لآلاف السنين مثلها مثل الحضارة الهندية وهو ما يجعل الزيارة لها مذاق مختلف بالإضافة إلى حلمها التعرف على سحر الأهرامات المصرية العظيمة عن كثب.
واعتبرت أن زيارة مصر ومناطقها الاثرية والتاريخية هى حلم لكل هندى لرؤية حضارة طالما سمع عنها الهنود وتطلعوا الى زيارتها، معربة عن امتنانها لمنحها تلك الفرصة العظيمة الفارقة فى حياتها بزيارة مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى