اخبار عربية

صدى مصر ؛ السفير المصري بالسودان يلتقي عضو مجلس السيادة السوداني

السفير المصري بالسودان يلتقي عضو مجلس السيادة السوداني
متابعة هشام عمار
التقي السفير حسام عيسى، سفير جمهورية مصر العربية بالخرطوم، الدكتور “الهادي إدريس” عضو مجلس السيادة السوداني، حيث تباحث الجانبان حول مختلف أبعاد العلاقات الثنائية والاستراتيجية بين البلدين الشقيقين والموضوعات الإقليمية محل الاهتمام المشترك.
وصرح السفير المصري أن المقابلة تناولت متابعة تطورات ملف السلام في السودان وجهود مصر في دعم المرحلة الانتقالية وتحقيق السلام والاستقرار في السودان الشقيق، وأكد في هذا الخصوص أن استقرار السودان يعد جزءً لا يتجزأ من استقرار مصر، وهو ما ينعكس على ما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطورات متلاحقة.
من جانبه، أشاد عضو مجلس السيادة السوداني بالدور المصري في دعم المرحلة الانتقالية والمساعدات المصرية وما يشهده التعاون بين البلدين من تطور في شتى المجالات، منوهاً في هذا الصدد بمشاركة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر باريس لدعم السودان.
كما تطرق اللقاء إلى التطورات الإقليمية محل الاهتمام المشترك للبلدين، حيث تطابقت رؤى الجانبين فيما يتعلق بأهمية تحقيق الاستقرار الشامل في المنطقة، واستمرار التنسيق المصري السوداني على كافة المستويات لتحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى