الأخبار

” صافرة ” .. بدء التشغيل لموسم عصير القصب بمصانع سكر أرمنت

” صافرة ” .. بدء التشغيل لموسم عصير القصب بمصانع سكر أرمنت
كتب ـ حجاج عبدالصمد:
انطلقت صافرة البدء لتعلن عن بداية التشغيل لموسم عصير قصب السكر بمصانع أرمنت – غرب الأقصر اليوم الخميس 7 يناير , برئاسة المهندس عبدالفتاح محمود خليصي رئيس قطاعات المصانع , لدوران حركة العمل التي ينتظرها العاملين والمواطنين والمزارعين بأرجاء قرى ومدن محافظة الأقصر . لتفتح لهم جميعاً أبواب رزق وخير عميم , الذي يأتي مع بداية أول أيام العام الجديد 2021م .
وبحضور الكيميائي اسماعيل حسين فؤاد نائب رئيس قطاعات المصانع , ولجنة التشغيل من المركز الرئيسي بالحوامدية وأعضاء اللجنة النقابية بالمصنع ومديري عموم الإدارات ورؤساء ومشرفي الأقسام , وأعضاء اللجنة النقابية , وعدد كبير من العاملين بالمصنع .
أدار تقديم برامج حفل التشغيل المفوه المهندس خالد مشعال بإدارة القصب والذي قال في كلمات موجزات , بوقوف العاملين جنباً إلى جنب يداً واحدة من حول رئيس قطاعات المصانع بالعمل , لان الجميع جند مجندة في العمل من اجل رفعة مصانعنا وتحقيق الهدف المنشود ., وكان خير بداية واستهلال القرآن الكريم للشيخ محمد سيد آمين القارئ والمبتهل بالإذاعة والتليفزيون , وهو وأحد من العاملين النبلاء بالمصنع .
ثم كلمة المهندس عبدالفتاح خليصي , التي بدائها بالتهنئة والتبريكات لجميع العاملين لبدء موسم العصير متمنياً وداعياً الله تعالى ان يكون موسم خير موفق, وأثنى عليهم بجهدهم المشكور في الانتهاء من عمليات الصيانة الجيدة على أكمل وجه , وانتمائهم للشركة جزء من انتماؤهم لو طنهم وللقيادة السياسية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .
قال خليصي أتقدم إليكم جميع العاملين بمصانع سكر أرمنت بوافر التحية والتقدير والاحترام لرجال المصنع لما بذلتموه من مجهودات شاقه في بداية التشغيل وتواجدكم على مدار الـ 24 ساعة الماضية بدون راحة ولم تغادروا المصنع إلا بعد استقرار تشغيل وانتظام عمل العصارات والمراجل والإنتاج . ذاكراً رئيس قطاعات المصانع هؤلاء هم رجال أرمنت الأوفياء الذين اينما كانوا بالعمل يجدونني بجوارهم واقف معهم ويدي معهم بالعمل .
كما هنئ عبدالفتاح خليصي رئيس قطاعات مصانع سكر أرمنت الأخوة المسيحيين بالمصنع خاصةً المتواجدين بالعمل وإلى جميع شركاء الوطن . بمناسبة عيد الميلاد المجيد . الذي يأتي تزامناً مع بداية تشغيل موسم العصير 2021م .
واضاف خليصي باننا جميعاً نعمل بالتوجيهات الرشيدة من اللواء البديوي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة , والتي نطبقها على أرض الواقع بمصانعنا .
قال المهندس عبدالفتاح الحمد لله على بدء دوران عجلة العمل لموسم عصير القصب بمصانع سكر أرمنت الذي من خلاله يفتح فرص عمل كثيرة ما بين عمالة بالمصنع من عمليات مقاولين , وعمالة زراعية التي تشتغل بتجهيز القصب بالغيط , لان موسم العصير يجعل هناك حركة نمو اقتصادي هائل ينتظره الجميع في شتى المجالات كل ذلك نتاج دوران العمليات الصناعية التي من هي شأنها تدر الفائدة للفرد وللمجتمع وللبلد عامة .
وفي نهاية كلمته حث المهندس عبدالفتاح خليصي , جميع العاملين على التفاني في العمل قائلاً . هذا هو المعهود عنهم رجال صناعة السكر لأنكم لا تقلوا مكانة واهمية عن رجالنا الصامدين على الجبهة واقفين لأمن واستقرار الوطن , وانتم هنا في هذا الصرح الانتاجي تقفون على جبهة الانتاج والتنمية .. التي تنهض ببلدنا مصر الى الامام .
ثم كلمة د.كيميائي محمد عبد الرحمن مدير عام الرقابة والجود بمصنع العلف بأرمنت , والتي قال فيها بان مصانع سكر أرمنت الأقدم بين مصانع الشركة , حيث أنشأ عام 1840م في عهد محمد علي باشا . وهو ضمن أربعة مصانع أشرفت على أنشاؤها شركة فرنسية , حيث يعد مصنع أرمنت علامة بارزة في إنتاج السكر بمصر .
كما أضاف عبد الرحمن بان شركة السكر المصرية لها باع في تطوير صناعة السكر العالمية , ففي عام 1964 نشرت المجلات المتخصصة في صناعة السكر مقال عن اختراع مصري بشركات السكر وهو جهاز الانتشار والذي عمم فيما بعد على مستوى العالم . مكملاٍ حرياً بنا أهل أرمنت بان يكون مصنعنا في الصدارة دوماً بسواعد الرجال الأبطال .
كما عبر العاملين عن فرحتهم الغامرة لبدء موسم العصير واخذوا يتبادلون فيما بينهم التهنئة والمباركة وقاموا بالتقاط الصور التذكارية مع رئيس قطاعات المصانع الذي بادر في تهنئة جميع العاملين بالحفل ومصافحتهم .
والجدير بالذكر بان رئيس قطاعات المصانع والعاملين والحضور جميعاً باشروا عملية ذبح العجل كما هو المعتاد بجميع المصانع في بداية كل موسم وتوزيعه على العاملين بالمصنع . ثم أخذ أحد العاملين بوضع يده في دماء الذبح فرحاً لبداية العصير , ثم قام بطبع كفه على مبنى العصارة تفاؤلاً بالذبح والدماء لبداية تشغيل موسم العصير عصير خير على الجميع .
يأتي بدء تشغيل موسم عصير قصب السكر بمصانع سكر أرمنت , فى ضوء توجيهات الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية , واللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية , وإشراف ومتابعة اللواء عصام الدين البديوى رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية , يعاونه العميد مصطفى درويش رئيس قطاعات مكتب رئيس الشركة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى