أقاليم ومحافظات

سلسلة التوائم مستمرة ووممتدة سيدة تضع 3 أطفال بمستشفى أرمنت بالأقصر

سلسلة التوائم مستمرة ووممتدة سيدة تضع 3 أطفال بمستشفى أرمنت بالأقصر

 

الأقصر : ريم جابر

شهدت مستشفى أرمنت التخصصى ، بجنوب غرب الأقصر ، والتابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة ، مساء اليوم ، ولادة ٣ توائم ، بعد أن تمكن الفريق الطبي من اجراء عملية الولادة لسيدة عشرينية تعرضت للإجهاض أكثر من مرة ، وتعد هذه الولادة هى الأولى لها .

وقال رئيس قسم النساء والتوليد ، المتابع للحالة الدكتور محمد عز الدين ، ان المستشفى استقبلت الأم ش. أ ، البالغها من العمر ٢١ سنة ، والمقيمة بقرية أرمنت الحيط بمركز أرمنت الوابورات عقب إصابتها بآلم شديد ؛ بسبب نقص فى كمية المياه حول الأجنة ، والذى أثر على قلة حركة الجنين ،

موضحاً فى ذلك ، هو الماء الذي يحيط بالجنين خلال فترة الحمل، ولهذا السائل أهمية كبيرة في الحفاظ على صحة الجنين، فهو يقيه من التعرض للبكتيريا والإصابة بالعدوى، كما يبقيه بأمان من الإصابة بالأذى أو الضربات، بالإضافة إلى أنّه يساعد رئتي الجنين والجهاز الهضمي على النضوج بشكلٍ صحيح.

ويقوم الجنين أحياناً بابتلاع القليل من هذا السائل بشكلٍ منتظم، إلّا أنه يتخلص منه عن طريق البول بشكلٍ طبيعي، ولهذا تكون كمية السائل في بداية الحمل كبيرة، ثمّ تتقلص تدريجاً، من أجل الاستعداد لعملية الوضع ، متابعاً نقص المياه دائماً يؤدى إلى زيادة احتمالية حدوث مضاعفات خطيرة عند الولادة .

تم إجراء الفحوصات اللازمة للسيدة ، ومن ثم دخولها إلى غرفة العمليات بعد أن لوحظ بعض التغيرات في حالتها مما أستدعى تدخل الفريق الطبي للقيام بالعملية القيصرية.

 

ضم الطاقم الطبى كلا من كيرلس شايب طبيب بقسم النساء والتوليد ، والدكتورة صفاء عوض الله طبيبة أطفال ، ودكتور التخدير مصطفي عبد الاله ، ومجموعة التمريض على رأسهم مينا يوحنا .

وأكد محمد عز الدين على أن العملية كللت بالنجاح والتوفيق حيث وضعت توائمها، ٢ أناث وذكر ، مضيفاً تم وضع المواليد بالحضانة ، وهم بصحة جيدة يتلقون المتابعة اللازمة .

أوضح رئيس قسم النساء والتوليد أن أعمار التوائم حتى بداية الشهر الثامن ، كما تتراوح أوزانهم مابين ٢٠٠٠ جم إلى ٢٣٠٠ جم .

يذكر بأن حالات ولادة التوائم بالمستشفى فى ارتفاع ملحوظ حيث أن بحالة اليوم سجلت حتى الآن ٨ حالات بإجمالى ١٩ طفل على مدار ٣٥ يوم .

سلسلة التوائم مستمرة ووممتدة سيدة تضع 3 أطفال بمستشفى أرمنت بالأقصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى