أخبار فنية

"سعاد مكاوي" منولوجست السينما اسعدت الجميع وعانت من الوحدة في ذكرى وفاتها تعرف على حياتها

“سعاد مكاوي” منولوجست السينما اسعدت الجميع وعانت من الوحدة في ذكرى وفاتها تعرف على حياتها
كتبت دعاء سنبل
نجمة من أبرز النجمات الذين غنوا فن المونولوج ، في الزمن الجميل وهي أيضاً من القليلات التي شاركنا في غناء المنولوجات ، وكان لها مشاركات عديدة مع الفنان الكوميدي “إسماعيل يس” ومن أهم مشاركتها التي علمت مع الناس كان منولوج “عايز أروح “في فيلم المليونير، تميزت في هذا اللون بسبب خفة ظلها وصوتها المميز المليء بالبهجة والسعادة هي الفنانة “سعاد مكاوي” في ذكرى وفاتها سنتعرف على حياتها .
أسمها بالكامل “سعاد محمد سيد مكاوي” ،هي ابنة الملحن محمد مكاوي ولدت في 19 نوفمبر 1938 م ، ولدت بمدينة كفر الزيات وانتقلت بعدها إلى القاهرة في حي باب الخلق .
” سعاد مكاوي” قدمت العديد من الأعمال المميزة وكان رصيدها الفني حوالي 18 فيلم سينمائي ، من أشهرهم منديل الحلو” “أسمر وجميل” جزيرة الأحلام” لسانك حصانك” نهارك سعيد” خبر أبيض ” المليونير ” بنت المعلم ” عيني بترف” وغيرهم من الأعمال ،أخر أعمالها كان فيلم “غازية من سنباط” عام 1967م.
أشهر أغانيه :
“لما رمتنا العين “قالوا البياض أحلى” كما غنت الأوبريت الإذاعي الشهير”عواد باع أرضه”
“سعاد مكاوي: أعتزلت الغناء لسنوات عديدة ،ثم قررت العودة في التسعينات وقدمت بعض الحفلات ولكنها لم تجد أقبال أو تشجيع على أن تستمر فقررت الاعتزال والبعد عن الساحة الغنائية بشكل نهائي .
سعاد مكاوي تزوجت ثلاث مرات ، المرة الأولى من الموسيقار ” محمد الموجي “الذي طلقت منه أنها علمت أنه كان على علاقة بالفنانة وداد حمدي ، وتزوجت بعده الزيجة الثانية من المخرج عباس كامل ، وكان آخر زيجاتها من الموسيقار “محمد إسماعيل” وطلقت منه أيضاً .
عاشت سعاد سنواتها الأخيرة تعاني من الوحدة وتجاهل الوسط الفني والجميع لها ،إلى أن رحلت عن عالمنا في يوم 20 يناير عام 2008م ، في منزلها بباب الخلق بالقاهرة إثر إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية رحمها الله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى