أخبار فنية

سطورة الغناء " سميرة سعيد"في عيد ميلادها الـ61 تعرف على مشوراها .

سطورة الغناء ” سميرة سعيد”في عيد ميلادها الـ61 تعرف على مشوراها .
كتبت دعاء سنبل
فنانة لقبت باسطورة الغناء العربي؛ حافظت على مستوى نجاحها وتألقها لسنوات طويلة عبر مشوارها الفني ، حافظت أيضاً على جمالها وشبابها ونضارة بشرتها وطلتها تبدو شبابية إلى اليوم ، هي فنانة متجددة ومتنوعة وصاحبة لون مختلف ، هي “سميرة سعيد ” أسمها بالكامل “سميرة عبد الرزاق بن سعيد” فنانة مغربية وُلدت في 10 يناير 1958م ، في الرباط، تخرجت سميرة من كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية في المغرب، وشاركت في برنامج للمواهب في عمر 9 سنوات. تخرّجت منه على يد الملحن عبد النبي الجيراري وهو المكتشف الحقيقي لموهبتها الذي لحّن لها العديد من الأغاني المغربية في أواخر الستينات والسبعينات.
أول اسطوانات سميرة سعيد كانت تحت اسم “لقاء” عام 1970م، علماً أنها تخرجت من البرنامج المغربي “مواهب” حيث اكتشفها حينها الملحن عبد النبي الجيراري
سميرة وهي في سنّ الثانية عشر أصدرت ألبومها الأّول بعنوان ” لقاء”، ثم سافرت الى الإمارات عام 1977م ،وأصدرت ألبومها الخليجي “بلا عتاب”. استقرّت فيما بعد سميرة سعيد في مصر وتعاملت منذ ذلك الحين مع أشهر الملحنين والمؤلفين لتتألق حينها بأعمال ناجحة جعلتها تتصدر قائمة أنجح المطربات.
قدّمت طوال مشوارها الفني 46 ألبوماً غنائياً و500 أغنية، من أبرزها : “أحلام الأميرة، خلاص حبينا، مش هتنازل عنك أبداً ، علمنا الحب، كتر الكلام، شي غريب، سيبك، خايفة، عاشقة، انت حبيبي، قويني بيك، يوم ورا يوم وغيرها الكثير ” كما قدمت فيلماً سينمائياً واحداً في عام 1978 بعنوان ” سأكتب اسمك على الرمال ” من إخراج المخرج المغربي عبد الله المصباحي.
شاركت سميرة سعيد كعضو في لجنة تحكيم برنامج ” صوت الحياة ” للمواهب الغنائية الى جانب الفنان المصري هاني شاكر والذي قدّمته رزان المغربي.
“سميرة سعيد “تعاونت خلال مشوارها مع العديد من فنانين الخليج منهم عبادي الجوهر وطلال مداح وغيرهم حيث كانت أول مطربة تغني وتطرح ألبوم خليجي كان تحت عنوان “بلا عتاب” وأيضاً كانت أول مطربة تغني في العيد الوطني للإمارات.
حصدت الفنانة سميرة سعيد عدة جوائز من بينها جائزة الموسيقى العالمية ميوزك بوكس عن ألبوم “يوم ورا يوم ” التي أدتها مع المطرب الجزائري الشاب مامي ، منحت سميرة سعيد من قبل الملك محمد السادس “وسام القائد” في احتفالات عيد العرش 2009م.
عام 2013 أطلقت أغنية منفردة حملت اسم “ما زال” لاقت نجاحاً كبيراً وحصدت العديد من الجوائز منها جائزة MEMA.
تزوجت الفنانة سميرة سعيد مرتين الأولى عام 1988م دامت لمدة سبع سنوات من الموسيقار هاني مهنى أما المرة الثانية كانت عام 1994م من رجل الأعمال المغربي مصطفى النابلسي ورزقت منه بولد وحيد اسمه شادي عام 1995م وانفصلت عنه بعد سنوات وهي غير مرتبطة الأن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى