حوادث وقضايا

زيادة عدد ضحايا شهداء لقمة ببورسعيد و قرار النائب العام بشأن الحادث

زيادة عدد ضحايا شهداء لقمة ببورسعيد و قرار النائب العام بشأن الحادث

كتب دعاء سنبل
بلغت ضحايا حادث أتوبيس طريق دمياط – بورسعيد، إلى 23، بعد وفاة سائق الأتوبيس، منهم 12 فتاة وسيدة دمياطية، و10 من أبناء محافظة بورسعيد.
واتشحت محافظة دمياط بالسواد حزنا على ضحايا الحادث الذي أودى بحياة فتيات في عمر الزهور خرجن بحثا عن لقمة العيش وسيدات خرجن لمساعدة أزواجهن، وحمل المواطنون أعضاء البرلمان فشلهم في التدخل لحل أزمة طريق دمياط – بورسعيد الذي تحول لطريق الموت وبات يحصد أبناء دمياط يوما تلو الآخر، كما طالب البعض برحيل المحافظ لفشلها في حل مشكلات المحافظة وعدم توجهها لموقع الحادث المفجع أمس.
وكان قد أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بحبس المتهم أحمد حمدي محمد محمد عقاب أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ لتسببه خطأً في موت ثلاثة وعشرين شخصًا وإصابة ستة آخرينبينما وجدت تلفيات بالمقطورة، وأخرى بالجانب الأيسر للسيارة الخاصة.
بينما انتقل أعضاءٌ آخرون إلى مستشفيات السلام العام والزهور المركزي والحميات والتضامن؛ حيث ناظروا جثامين المتوفين وسألوا من أمكن سؤالهم من المصابين؛ وشهدت قائدة السيارة الخاصة أنها فوجئت بمحاولة قائد السيارة النقل التي تجر المقطورة تخطي سيارتها من الجهة اليسرى بسرعة زائدة، وانحرافه تجاهها ليصدم جانب سيارتها الأيسر؛ فاختل توازن السيارة وحاولت استعادة التحكم فيها، وما أن أحكمت السيطرة عليها حتى أبصرت أشلاءً متناثرة بالطريق، وحافلةً تحطم سقفها.
واستجوبت النيابة العامة قائد السيارة النقل فدفع الاتهام عن نفسه بأن قائدة السيارة الملاكي هي من ارتطمت بسيارته فأفقدته التحكم بها مما أدى إلى تجاوزه الفاصل بين اتجاهي الطريق واصطدام سيارته بسور قرية الفردوس ليقطع الطريق أمام الحافلة القادمة من الاتجاه المقابل لترتطم بالمقطورة، ويقع الحادث.
اسماء شهيدات لقمة العيش
اولا مشرحة مستشفى الزهور
١.صابرين محمد ابراهيم
٢.نورا جمعه احمد
ثانيا مشرحة مستشفى السلام
١.حماده السيد محمد
٢.هديه احمد العزبي
٣.نسرين السيد العزبي
٤.عبير احمد ابورجيله
٥.ياسمين احمد الكحلاوي
٦.ياسمين محمد اسماعيل
٧.رشا صابر عبد الهادي
٨.عفاف عادل بصل
٩.صباح محمد يوسف
١٠.رشا السيد محمد
١١.جهاد معاطي السيد
١٢.سماسم ايمن عطيه
١٣.هناء ابراهيم محمد
ثالثا مشرحة مستشفى الحميات
١.صابرين احمد رزق
٢.نعيمه مخيمر المهدي
٣.ام هاشم مستجير محمد

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى