أقاليم ومحافظات

زرع أعمدة إنارة جبانات قرية كفر طه شبرا قويسنا المنوفية بالجهود الذاتية

زرع أعمدة إنارة جبانات قرية كفر طه شبرا قويسنا المنوفية بالجهود الذاتية

ساعات طويلة من العمل لإنارة الشوارع والمناطق الخالية من أعمدة الكهرباء داخل قرية كفر طه شبرا التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية بالجهود الذاتية، بطلها العميد محمد فرج شعلان صاحب مبادرة خيرية لخدمة الأهالى.

حيث انطلق قبل أيام فى تركيب لمبات الإنارة وبزرع أعمدة إنارة لجبانات قرية كفر طه شبرا قويسنا المنوفية، ومن ثم الاستعانة بالشباب لتوزيعها فى جميع أنحاء القرية بالجهود الذاتية وتبرع من العميد محمد فرج شعلان، بل قام العميد محمد فرج شعلان بالتبرع بالخامات التى احتاجوها من أسلاك وغيرها، فضلاً عن تطوع الشباب وأهالي القرية بجهدهم ووقتهم فى سبيل إدخال السرور على أهاليهم.

تم تقسيم القرية لقطاعات والانتهاء من القطاع الأول «الجبانات»، فضلاً عن القطاع الثاني «طريق الترعة»والمناطق الموجودة على أطراف القرية والشوارع وأمام المساجد.

قال اهالي القرية أننا كنا نعانى من عدم وجود أعمدة إنارة بالجبانات وبعض الطرق وعند دخول الليل تتحول الطرق إلى ظلام دامس، وكنا نعانى أشد المعاناة من الإهمال الشديد وعدم إنارة الطريق وتقع العديد من الحوادث بسبب الظلام الدامس ، وكانت تلك الطرق يستغلها الخارجين عن القانون فى سرقة المارة من هذا الطريق .

وأشار العميد محمد فرج شعلان إلى أن الأمر من قبل كام يتسبب في فزع الأهالي، خاصة مع اقتراب الليل بجانب عدم القدرة على التنقل خوفا من التعثر فى الطريق أو الاحتكاك بالخارجين عن القانون أو التعرض لحوادث سيارات.

وأكد العميد شعلان على اهمية التعاون المثمر من مختلف مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال في تحقيق أفضل الخدمات لأبناء القرية.

وأشار العميد محمد فرج شعلان الكل متعاون ومتحمس لخدمة البلد، لافتاً إلى أن البلد كان بها أماكن يصعب السير فيها ليلاً وتفتقد الأمان أصبحت القرية الآن مضيئة يسهل على الجميع التحرك فيها دون خوف.

الجدير بالذكر أن تلك الأعمال جعلت المنطقة أكثر بهجة خاصة أمام الأطفال الذين يرغبون فى النزول للشارع للعب أمام منازلهم ويسهل على الجميع التحرك فيها دون خوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى