الطب والصحة

"زايد" تتفقد أقسام مستشفى الاقصر العام وتوجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير

“زايد” تتفقد أقسام مستشفى الاقصر العام وتوجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير

 
 

جيهان الشبلى

 
أشادت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بالفريق الطبي لمستشفى الأقصر العام، قائلة “أنتم أبطال المنظومة الصحية”، مشددة على أن المنظومة الجديدة ستعمل وفقا لأعلى كفاءة طبية، لخدمة المريض.
 
وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة تفقدت أقسام المستشفى المختلفة، ضمن أعمال التطوير ورفع كفاءة المستشفيات لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، ووجهت بسرعة الانتهاء من كافة أعمال التطوير وفقا للجدول الزمني المحدد، وبأعلى معايير الجودة الإنشائية.
 
وقال إن وزيرة الصحة حرصت خلال تفقدها المستشفى على التحدث والاستماع لآراء الفريق الطبي، وأكدت عليهم ضرورة الاستمرار بالتعليم والتدريب المهني المستمر، موضحة لهم أن المنشآت الطبية التي يتم إنشاؤها حاليا لا بد لها من وجود كفاءات بشرية قادرة على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.
 
وأشار إلى أن المستشفى يقدم الخدمة الطبية من المستوى الثالث ويضم أقسام الباطنة، والأطفال، والجراحة بأنواعها عامة، وعظام، وجراحة الفم والأسنان، ونساء وتوليد، وأمراض جلدية، وأنف وأذن وحنجرة، و مبتسرين، وأمراض ذكورة، وروماتيزم وتأهيل، وحروق، وأمراض قلب وصدر، ونفسية وعصبية، وجلدية، ومسالك بولية، ورمد وعيون، ورعاية مركزة (عناية قلب CCU & عناية عامة ICU)، وطوارئ، وعلاج طبيعي، وتنظيم الأسرة، وغسيل كلوي.
 
ولفت إلى أنه طبقاً لخطة التطوير المقترحة للمستشفى فسيتم زيادة عدد الأسرة لتصبح 201 سرير بدلا من 154 سريراً، مضيفاً أنه ستتم زيادة العيادات الخارجية لتصل لـ22 عيادة، و6 غرف عمليات إضافةً إلى غرفة للعمليات الصغرى، و57 سرير عناية مركزة، و30 حضانة، و60 ماكينة غسيل كلوي، وبنك دم تجميعي وصيدلية مركزية، وأشعة سينية، مقطعية، متنقلة، إيكو، رنين مغناطيسي، سونار ، ووحدة مناظير.
 
يذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي: “الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء” والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى