أخبار السعودية

ريلمي تعلن طرح هاتف X50 Pro في اسواق السعودية

الرياض – زبيدة حمادنة

 

أعلنت ريلمي العلامة التجارية الأسرع نموًا في عالم الهواتف الذكية عن اطلاق هاتفها الرائد ريلمي X50 Pro 5G رسميا في أسواق المملكة العربية السعودية تحت شعار “سرعة المستقبل”، ويعتبر هذا الجهاز واحد من أوائل الهواتف الرائدة التي تعمل بمعالج Qualcomm® Snapdragon ™ 865 5G والتي تدعم شبكة 5G. كما أنه يأتي مع كاميرا رباعية الدفع بدقة 64 ميجابكسل Hawk Eye AI وكاميرا سيلفي ثنائية الزاوية عريضة 32 ميجابكسل وشاشة AMOLED بمعدل تحديث 90 هرتز وشحن فلاش SuperDart 65W، مما يجعله جهازا رائدًا تنافسيًا مع قدرة أداء عالية.

ولمنح المستخدمين تجربة أفضل في عالم 5G، تم تزويد الجهاز بتقنية Smart 5G الفريدة والتي يمكنها إدراك بيئة الإشارة المحيطة بذكاء والانتقال بذكاء من 4G إلى 5G كما يمكن أن يؤدي التعديل لاستراتيجية الشبكات وتخصيص النطاق الترددي والبطارية إلى تحسين عمر البطارية بشكل فعال وتقليل استهلاك الطاقة بنسبة 30٪. كما يدعم الجهاز WiFi6 والذي يعطي أداء أفضل عند الاستخدام المكثف، علاوة على ذلك فإنه يسمح لكل من شبكة 5G وشبكة Wi-Fi المزدوجة بالاتصال بالإنترنت في وقت واحد، مما يزيد من سرعة الشبكة واستقرارها.

وبما أن الأداء هو جوهر جهاز realme X50 Pro، فقد تم تزويد الجهاز بمعالج Qualcomm® Snapdragon ™ 865 5G فائق الأداء، حيث تمت زيادة كل من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات بنسبة 25٪، وهي تحتوي على شريحة معالجة AI أسرع مرتين من الجيل السابق مع زيادة السرعة بنسبة 29٪ وانخفاض استهلاك الطاقة بنسبة 20٪، وأدي استخدام هذه التقنية إلى تحسين السرعة بنسبة 80٪ وخفض استهلاك الطاقة بنسبة 20٪، والجهاز متوفر بـ 12GB + 256GB.

الجهاز يأتي مزوداً ببطارية مزدوجة الخلية بسعة 4200 مللي أمبير ويعمل بتقنية الشحن السريع Flash Charge مع شاحن خارق بقوة 65 واط سوبر دارت، حيث يستغرق شحن الجهاز بالكامل من صفر إلى 100% خلال 35 دقيقة فقط وهو يعتبر من أسرع تقنيات الشحن المتوفرة حاليا في عالم الهواتف الذكية، وهو يعمل بكفاءة عالية حتى أثناء تشغيل الشاشة أو خلال اللعب. كم تضمن الشريحة خماسية النواة أيضًا الحماية الكاملة، بما في ذلك حماية المحول الزائد، وحماية تحديد حالة شحن الفلاش، وحماية الواجهة الزائدة، وحماية التيار الزائد، وحماية الجهد الزائد، وحماية فتيل البطارية، مما يجعل الشحن السريع أكثر أمانًا.

تم تجهيز جهاز realme X50 Pro 5G بشاشة Super AMOLED فائقة الدقة مقاس 6.44 بوصة، والتي توفر نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20:9 مع عرض معدل تحديث 90 هيرتز ومعدل أخذ العينات 180 هيرتز. مقارنةً بشاشات الهواتف الذكية العادية يتم زيادة معدل التحديث بنسبة ٪50 دون تأخير في الشاشة، مما يحسن من حساسية الشاشة التي تعمل باللمس ونعومة أثناء ممارسة الألعاب. وبفضل شاشة Super AMOLED، تم تجهيز جهاز realme X50 Pro 5G بتقنية التعرف على بصمات الأصابع في الشاشة وإلغاء قفله بسرعة 0.27 ثانية فقط.

وبما أن ريلمي تسعى دوما لتلبية احتياجات الشباب، فقد تم تزويد الجهاز بكاميرا الرباعية بدقة 64 ميجابكسل من طراز Hawk Eye AI، كما يحتوي على كاميرا مزدوجة بزاوية واسعة جدًا في المقدمة، بما في ذلك مستشعر Sony IMX616 بدقة 32 ميجابكسل وفتحة f / 2.5، بالإضافة إلى وحدة بزاوية عريضة 8 ميجابكسل مع f / 2.2 فتحة و105 درجة مجال الرؤية. كما تحتوي على كاميرا رباعية الزاوية بدقة 64 ميجابكسل في الخلف مع ترقية “Nightscape 3.0” و “Ultra-Nightscape Mode”، مما يسمح للمستخدمين بالتقاط صور رائعة في النهار أو في الليل، ويحتوي أيضا على عدسة ماكرو فائقة الدقة بزاوية عريضة 8 ميجابيكسل وقياسها 3 سم بدقة 13 ميجابكسل، وعدسة تليفوتوغرافيّة بدقة 12 ميجابكسل، والتي توفر تقريبًا مميزا للصور يصل إلى 20 ضعفًا وعدسة صورة مع “نظام تصفية الألوان”، مما يمكّن المستخدمين من الوصول بسهولة إلى التقاط الصور عبر جميع السيناريوهات.

كما تدعم الكاميرات الخلفية دقة 4K للفيديو وتثبيت UIS و UIS Max للفيديو الفائق. إلى جانب خوارزمية الذكاء الاصطناعي، يعمل الجيروسكوب عالي الحساسية على تصحيح أي حركات يدوية أو اهتزاز في الوقت الفعلي. يمكن تحقيق اقتصاص الصورة من خلال زاوية واسعة للغاية، مع المزيد من ثبات الصورة المذهل ومجال رؤية أكبر، والذي يمكن مقارنته بالكاميرا الرياضية الاحترافية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تأخذ أيضًا تأثير بوكيه في الوقت الفعلي أو مقاطع فيديو بزاوية عريضة للغاية أو العديد من مقاطع الفيديو الممتعة الأخرى.

كما تم تزويد الجهاز بواجهةUI  realme الجديدة تمامًا التي تعتمد على Android 10، وتتمسك بـ “التصميم الحقيقي” الذي يتميز بالأصالة والعصرية وبساطة التصميم، كما يدعم الجهاز محرك NFC متعدد الوظائف، ومحرك خطي عن طريق اللمس، وخصائص رائدة أخرى مثل نظام GPS مزدوج النطاق ومكبرات صوت فائقة تدعم Dolby Atmos مما يحسن تجربة المستخدم في جميع الجوانب.

ويضم إطارًا معدنيًا متوسطًا بالإضافة إلى اللون المنخفض التشبع، وهو يتوفر بلونين “الأحمر الداكن” والأخضر الطبيعي” أما سطح الشاشة والغطاء الخلفي للهاتف مصنوعان من تقنية D3 Corning Gorilla Glass المتكيف مع تقنية الانحناء الحراري ثلاثية الأبعاد مما يجعل الهاتف الذكي أكثر صلابة ومتانة، وفي الوقت نفسه يوفر قوسًا أنيقًا يناسب راحة اليد، كما تم تزويده بتقنيةAG  الرائدة الصناعية لتقليل انبعاث الزجاج العادي من 8٪ إلى أقل من 1٪ مما يجعله صلبًا ومتينًا مع إحساس رائع عند اللمس.

ويتوفر الجهاز الان في أسواق المملكة العربية السعودية بسعر 2799 ريال 12GB+256GB، وبمناسبة الاطلاق أعلنت ريلمي عن عروض رائعة، حيث سيكون سعر الجهاز 2499 ريال بالإضافة إلى سماعات Buds Air Neo.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى