أقاليم ومحافظات

رفع 12 طن مخلفات جراء اعمال تطهير الترع بالعديسات قبلى جنوب الاقصر

رفع 12 طن مخلفات جراء اعمال تطهير الترع بالعديسات قبلى جنوب الاقصر
متابعه– حماده النجار السليمى
فى إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بضرورة ومتابعة تنفيذ تلك الأعمال للحفاظ على المجارى المائية التى تعد شرايين الحياة للمصرين من التلوث، وما ينتج عن ذلك من تهديد لسريان المياه ويعد إساءة للمظهر الحضارى والجمالى والذى يؤثر سلبا على كل القطاعات سواء الزراعى أو الصحي.
كلف العميد محمد ابراهيم عياد رئيس مركز ومدينة الطود، رؤساء القري بمركز ومدينة الطود بالتنسيق مع هندسة ري الأقصر برفع المخلفات الملقاه والمتراكمه أمام السدود بالكباري بالترع ومصارف الرى والمتابعة بصفة مستمرة وذلك لعدم تراكم القمامه والحيوانات النافقه من أمام سدود الكباري .
وعلى أثر ذلك قامت الوحده المحليه بقرية العديسات قبلي برئاسة هشام على ابايزيد رئيس القريه بالتنسيق مع هندسه رى الأقصر حملة نظافة وتطهير ورفع المخلفات الملقاه بترعة المعلا بناحيه كوبرى الفوالين بقرية العديسات قبلي.
كما شدد رئيس مدينة الطود، على متابعة واستمرارية تطهير الترع والمصارف بصفة مستمرة تنفيذا لتوجيهات المستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر وذلك لعدم تراكم المخلفات وتدفق مياه الرى اللازمة للأراضى وحفاظا على سلامة المزارعين والمظهر الحضارى بمداخل الكبارى للقرى والنجوع والعزب بالمركز.
و فى سياق متصل استكمالا لرفع الأتربة ومخلفات المنازل من المنطقة الواقعة من كوبرى الجبانة و كوبرى الساحة بقرية العديسات قبلي .قامت القرية برفع ما يقارب من ١٢ طن من المخلفات و تم توسعة الطريق و فى استجابة من مزارعى المنطقة بتوسعة الطريق على الجانب الأيسر و متبقى مرحلة أخيرة لاستكمال التوسعة.
ومن ناحيه أخرى قامت الوحدة المحلية لقرية الطود غرب برئاسة شعبان عبده طه رئيس القريه بالتنسيق مع هندسة الكهرباء بالمركز تغيير محول الطاحون بنجع الطويل بقدرة ١٦٠ ف. ك وتركيب كشك كهربائي بقدرة ٢٠٠ ف. ك لرفع قدرة الكهرباء بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى