أقاليم ومحافظات

رزق يتابع أعمال تنفيذ مشروعات تبطين الترع بمركز ومدينة الطود بالأقصر

رزق يتابع أعمال تنفيذ مشروعات تبطين الترع بمركز ومدينة الطود بالأقصر

 

الأقصر–حماده النجار السليمى

 

في إطار توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة للمشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها داخل نطاق كل مدينة.

قام الدكتور محمد محمود رزق رئيس مركز ومدينة الطود، وبرفقته المهندس محمد حسين علي مدير هندسة ري الأقصر، وسعدي حسين مدني مسئول هندسة ري الأقصر بالطود، اليوم الأحد

، بجوله تفقدية لمتابعة تنفيذ أعمال تبطين بعض الترع داخل مركز ومدينة الطود بناحيتي قرية العديسات بحري وقرية العديسات قبلى ، وذلك ضمن أعمال المرحلة الاولي من المشروع القومى لتبطين وتأهيل الترع، والذي يجري تنفيذها ضمن خطة وزارة الري تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية .

 

وبدأ رئيس مركز ومدينة الطود جولته بتفقد أعمال تبطين ترعة جنابية الحوشه بناحية العديسات بحري خلف محطة ارمنت والتى يقوم بتنفيذها هندسة ري الأقصر، حيث تم تنفيذ نسبة ١٨% بطول ١٢١٠ متر من أصل ٧٧٧٥ متر .

 

كما تفقد رئيس مركز ومدينة الطود ومرافقيه أعمال تبطين ترعة السلاميه البحريه بناحية العديسات قبلى والتي يجرى تنفيذها إدارة تطوير ري إسنا بحضور المهندس يحيى يوسف مدير الأعمال لإدارة التطوير، والتي نفذ من الأعمال الجاريه نسبه ٩٨% بطول ٨٨٠٠ متر من أصل ٩٠٠٠ متر .

 

واشاد الدكتور محمد محمود رزق رئيس مركز ومدينة الطود بالمسئولين والمشرفين على أعمال التبطين، والمهندسين والعمال على ما يبذلونه من جهد وسرعة أعمال التبطين وفق المواصفات القياسية ، مضيفا أن أعمال تكاسى وتبطين الترع تحمى جسور الترع والطرق من الإنهيارات للحفاظ على المال العام وتحسين الخدمات للمواطنين

وتحويل بعض العشوائيات إلى مناطق حضارية وجمالي، فضلاً عن الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين، مشيراً إلى أهمية مشروع تبطين الترع والمصارف والذى يهدف إلى تقليل الفاقد من المياه ووصولها إلى نهايات الترع التى كانت تعانى من ضعف المياه .

واختتم رئيس مركز ومدينة الطود جولته بمتابعة أعمال وضع تربه لطريق ترعة السلامية البحريه البر الايمن وذلك استعدادا لرصف الطريق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى