ثقافات

راشد الشرقي يكرم صناع مهرجان العين السينمائي

راشد الشرقي يكرم صناع مهرجان العين السينمائي

كتب – محمود الهندي
كرم سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام و رئيس مدينة الابداع بالفجيرة القائمين على صناعة مهرجان العين السينمائي الذي اقيم في الفترة من 23 إلى 27 يناير الجاري، تحت شعار «سينما المستقبل»، بقلعة الجاهلي في المدينة الخضراء .
من جانبه قام الدكتور محسن العلي المدير التنفيذي لمدينة الابداع نيابة عن سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي بتسليم درع مدينة الابداع بالفجيرة للدكتور الشيخ سعيد بن طحنون في اختتام فعاليات المهرجان وسط حضور واسع من نجوم الإمارات والخليج والوطن العربي .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص على المسرح‏‏‏
هذا وقد اعرب سعادة عامر سالمين المري مؤسس ومدير المهرجان عن شكره وتقديره لسمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام ورئيس مدينة الابداع لهذا التكريم مايؤكد اسهامه الفاعل في دعم الحراك الفني وصناع الثقافة على المستوى المحلي والاقليمي ومشاركته الدائمة في الاحتفاء بالسينما ودعم صناعها وخصوصاً الشباب .
من جانبه اكد محسن العلي ان المهرجان اتاح لهم فرصة اللقاء بعدد من ممثلي شركات الانتاج حيث تم شرح الدور اللوجستي الذي تقدمه مدينة الابداع الي الشركات والعاملين في الحقل الاعلامي .
شارك في مهرجان العين السينمائي خمسة وثمانون فيلم منوع وخمسة افلام مرشحة للاوسكار .
كما حضر المهرجان ممثل عن الاتحاد الاوربي وعدد من سفراء دول العالم وسط حضور نخبة كبيرة من نجوم الإمارات والخليج والعرب حسبما بثت وكالة ANG
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى