أقاليم ومحافظاتعاجل

رئيس مدينة كوم امبو يتابع مشكلة المنزل المائل بقرية عزبة رؤوف

رئيس مدينة كوم امبو يتابع مشكلة المنزل المائل بقرية عزبة رؤوف بكوم امبو

 

خالد – شاطر

 
تابع أحمد عبد الوهاب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم امبو منزل المواطن سيد مرسى الذى يشكل خطر نتيجة انه توجد به ميل وانهيار وبعد توجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.
لرئيس الوحدة المحلية لمدينة كوم امبو احمد عبد الوهاب
بمتابعه منزل للمواطن سيد مرسى بعزبة رؤوف بمركز كوم امبو لحل هذه المشكلة التى تؤدى إلى مخاطر الموت توجهه العاملين بالوحدة المحلية بكوم امبو لحل المشكلة ومتابعة المشكلة على أرض الواقع.
حيث ترجع المشكلة إلى أن يعيش أهالى سكان «عزبة رؤوف» التابعة لمدينة كوم أمبو بأسوان، ساعات من الرعب يوميًا؛ بعد ظهور «ميل» بأحد العقارات القريبة من مرفق مياه كوم أمبو، والذى أصبح يهدد حياة المواطنين حال سقوطه.
ولخطورة الأمر، اتخذ أحد أهالى المنطقة، موقفا إيجابيًا، واستضاف جميع سكان العقار المشار إليه سلفًا وهم «22» شخصًا، داخل الديوان أو ما تعرف بـ«المضيفة»، وهو الجزء المخصص خارج المنزل لاستقبال الضيوف، ونظرًا لتفاقم الأزمة يومًا بعد يوم، فتمت استضافتهم لأكثر من 30 يومًا إلى الآن.
وأرجع سيد مرسى، أحد سكان العقار، سبب الأزمة إلى كسر مأسورة مياه صرف صحى بالمنطقة، ثم بعدها ترسبت كميات هائلة من المياه أسفل العقار، خاصة أن المنطقة بالكامل تعانى من عدم وجود مشروع الصرف الصحى الآمن، مشيرًا إلى أن العقار المائل يتكون من 3 طوابق، ويضم 4 أسر من أشقائه، وفي حالة سقوط العقار سيتسبب في كارثة كبيرة، نظرًا لأنه ملاصق لمرفق شبكة مياه الشرب بكوم أمبو.
و أن معاينة مسئولى الإدارة الهندسية بمجلس المدينة، أكدت وجود شروخ نافذة للضوء بالدور الثانى علوى، وفصل فى الحوائط والسقف من الناحية الغربية، وكذلك بالدور الأول علوى ولذا على الفور وأمر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بحل هذه المشكلة ولذا فقد تفقد أحمد عبد الوهاب رئيس مدينة كوم امبو المنزل على طبيعته وحل مشكله المواطن صاحب المنزل المنهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى