أقاليم ومحافظات

رئيس مجلس مدينة الطود في جولة تفقدية بجزيرة أرمنت الحيط .

رئيس مجلس مدينة الطود في جولة تفقدية بجزيرة أرمنت الحيط
كتب ـ حجاج عبدالصمد:
قام الدكتور محمد محمود رزق رئيس مركز ومدينة الطود , اليوم الاربعاء 27يناير , بجولة تفقدية بجزيرة أرمنت الحيط , لمتابعة متطلبات القرية من خدمات وتركيب كشافات الليد الموفرة , وحصر الأعمدة الكهربائية المتهالكة , ليتم غيارها , ورفع أعمدة ضغط عالي مستغنى عنها من قبل بعد تركيب أكشاك كهربائية جديدة , ورفع ونظافة كميات من الاتربة ومخلفات الزبالة .
يرافقه كل من : زكريا إسكندر شحات مدير تفتيش مالي وإداري مركز الطود , أحمد عبداللطيف مدير إدارة الإعلام بمركز , المهندس هاني ابوالحجاج مدير هندسة حماية النيل بالأقصر ,. الشيمي عبدالله صالح , محسن الامير مشرفي حماية النيل بالأقصر . أحمد سعد حامد مهندس تشغيل كهرباء أرمنت , محسوب غالي رئيس شبكة أرمنت الحيط .
يأتي ذلك باهتمام رزق رئيس مركز ومدينة الطود للوقوف بنفسه على احتياجات قرى مركز الطود من خدمات . في ضوء توجيهات المستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر لرؤساء المراكز بالتواجد الفعلي الايجابي , للنزول إلى أرض الواقع بين المواطنين لمعرفة احتياجاتهم الخدمية , والمتابعة المستمرة للتأكد من انتظام تقديم كافة الخدمات الحكومية للمواطنين التي تعمل من أجل وتحقيقها كل مؤسسات الدولة بكافة اطيافها .
قال محمد رزق رئيس مركز الطود , تم متابعة تركيب عدد 11 كشاف الليد الموفرة بالشوارع الرئيسية ذات الاحتياج وإصلاح وتشغيل عدد 6 كشافات كانوا معطلين بحملة كهرباء الطود ضمن خطة موضوعة , واستكمالاً لمنظومة إنارة الشوارع بقري مدينة الطود . مضيفاً رزق بانه تم التنسيق مع إدارة شبكة كهرباء أرمنت بالتواجد معه أثناء جولة المتابعة .
وأضاف المهندس أحمد سعد حامد مهندس تشغيل هندسة كهرباء أرمنت , بأنه تم حصر الأعمدة المتهالكة بشوارع القرية وكان عددها عشرة أعمدة كمرحلة أولى في التغيير . وسوف يتم استبدالهم بأعمدة جديدة في غضون الإيام القلية المقبلة , ليتم تباعاً غيار جميع الاعمدة المتهالكة ضمن خطة زمنية .
كما ذكر الدكتور رزق رئيس مجلس الطود على ذات سياق المتابعة تم معاينة عامود ضغط عالي مستغنى عنه متواجد امام منزل أحد المواطنين يعوق حركتهم تم على الفور عمل اللازم مع مسئولي شبكة الكهرباء المرافقين له , وأضاف رزق تم رفع 3 طن من مخلفات المنازل من الزبالة بأماكن متفرقة بقرية جزيرة أرمنت . لرفع كفاءه ومستويات النظافة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين .
وأشار رئيس المجلس , على انه تواجد معنا ضمن جولة المتابعة , فريق من حماية النيل بالأقصر , برئاسة المهندس هاني ابوالحجاج مدير هندسة حماية النيل بالأقصر , لمعاينة ومقايسة ترميم التاكسي الحجرية لحماية النيل. جاء ذلك بناءا على الطلب المقدم من الحاج أحمد ابراهيم الموقع عليه اهالي جزيرة أرمنت حيث تمت المقايسة للرفع لعمل ميزانية لمنع انهيار الأراضي الزراعية .
كما وأوضح رئيس مركز ومدينة الطود، أنه تم التنسيق مع مدير ادارة تموين الطود برئاسة علي القاضي ، عصام حسن مفتش تموين للمرور على المحلات التجارية والمخابز ومحلات السلع التموينية بالقرية ، وتلاحظ توافر جميع السلع بالأسواق، وعدم تلاعب التجار أو رفع أسعار السلع والمنتجات المعروضة، مؤكدا أنه سوف يتم تحرير مخالفات فورية لمن تسول له نفسه بالتلاعب في قوت المواطنين .
وخلال الزيارة كانت من أولوية الجولة التفقدية بان استمع “ رزق” رئيس مجلس الطود للمواطنين للوقوف على متطلباتهم الخدمية لإيجاد حلول إيجابية مقنعة , وكانت ضمن المطالب تغيير شبكة مياه الشرب , وعمل مكتب بريد للقرية وسوف يتم رفعها للجهات المعنية , حيث أكد رزق أن الدولة تسعى جاهدة لتقديم كافة التسهيلات والخدمات للمواطنين .
وأختتم رئيس مركز ومدينة الطود جولته بقرية جزيرة أرمنت , بتفقد مبنى الوحدة الصحية الذي سيتم أنشأه للدخول في خدمة التأمين الشامل المكان البديل للوحدة الصحية للقرية , واكد على دخول الوحدة الصحية بالقرية ضمن منظومة التأمين الشامل , كما أكد على التشديد بالالتزام بارتداء الكمامات للعاملين , وايضا المواطنين المترددين داخل المبني، مع مراعاة اتخاذ الإجراءات والوقائية والاحترازية لمتابعة فيروس كورونا المستجد .
مؤكدا على أن هناك توجيهات من محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، على تقديم كافة التيسيرات وإزالة اي معوقات أمام المواطنين , في ظل الاهتمام الذى توليه الدولة بصحة وسلامة المواطنين .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شجرة‏، ‏سماء‏‏، ‏‏نبات‏، ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، ‏أشخاص يمشون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى