أخبار عالمية

رئيس جمهورية غينيا بيساو يستقبل السفير المصري في كوناكري

رئيس جمهورية غينيا بيساو يستقبل السفير المصري في كوناكري
كتب/أيمن بحر
استقبل الرئيس عمر سيسوكو إمبالو رئيس جمهورية غينيا بيساو، السفير تامر كمال المليجي سفير مصر في كوناكري والمعتمد غير مقيم لدى جمهورية غينيا بيساو حيث طلب الرئيس إمبالو من السفير المليجي نقل تحياته للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتقديره للقائه مع السيد الرئيس خلال زيارته إلى القاهرة في مطلع مارس الماضي.
هذا، وقد أكد رئيس غينيا بيساو على تقديره وامتنانه الشديد لمصر قيادةً وحكومةً وشعباً للدعم الذي تقدمه لغينيا بيساو في مجالات دعم القدرات البشرية واللوجستية. وقد قام السفير المليجي بتسليم سكرتير عام رئاسة الجمهورية في غينيا بيساو مجموعة من أجهزة الحاسب الآلي المكتبية والمحمولة التي تم إرسالها من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.
وقد أكد السفير المليجي أن مصر عازمة على استمرار العمل على تطوير وتعزيز علاقاتها مع غينيا بيساو في شتى المجالات بما يحقق المصلحة المشتركة للبلديّن والشعبيّن الشقيقيّن وأنها تسعى من خلال الدورات التدريبية المختلفة التي تنظمها الوكالة المصرية والجهات المصرية الأخرى،
وكذلك من خلال المساعدات الفنية واللوجيتسية المختلفة، إلى تعزيز وتنمية القدرات البشرية واللوجستية في أفريقيا إيماناً منها بأهمية علاقاتها بالدول الأفريقية وبالعمل الأفريقي المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى