جامعات وكليات

رئيس جامعة كفرالشيخ يلتقي المستجدين بكليات الزراعة وطب الفم والأسنان والتمريض

رئيس جامعة كفرالشيخ يلتقي المستجدين بكليات الزراعة وطب الفم والأسنان والتمريض

كتب – محمود الهندي

التقى رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي اليوم الأربعاء بالطلاب الجدد بكليات الزراعة وطب الفم والأسنان والتمريض للتعريف بالجامعة وكلياتها وبرامجها والأنشطة الطلابية المختلفة،

بحضور الأستاذ الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمود فوازعميد كلية الزراعة والدكتور مها أبو جازية عميد كلية التمريض

والدكتور إيناس الجندي القائم بأعمال عميد كلية طب الفم والأسنان والدكتور مصطفى شلبي وكيل كلية الزراعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور يحيى زكريا وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث

و الدكتور أيمن عبد الدايم وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور صباح أبو الفتوح وكيل كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين وعدد من طلاب الفرق المختلفة.

ورحب عمداء كليات طب الفم والأسنان والزراعة والتمريض بالطلاب الجدد مقدمين التهنئة لهم موضحين الجهد المبذول من إدارة الجامعة للنهوض بطلابها لرفع وتنمية مهارتهم وتطوير مواهبهم وقدراتهم.

كما رحب الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بالطلاب الجدد وسنوات النقل ،وقال أن الجامعة تقدر العملية التعليمية وتسعي لتخريج طالب متميز مشيرا إلى أهمية مشاركة الطلاب في الأنشطة الطلابية مع التزامهم بإتباع الإجراءات الإحترازية حفاظا على سلامة الجميع ودعا الطلاب إلى الإلتزام بالجدول المنظم للمحاضرات سواء داخل الكلية أو عن بعد متنميا التوفيق للجميع.

وهنأ رئيس الجامعة الطلاب الجدد بقبولهم في جامعة كفرالشيخ والذى يؤكد تميزهم وتفوقهم، مؤكداً أن إنتمائهم لأسرة هذة الجامعه يساهم معنا في تحقيق رؤية الجامعة لإعداد قادة مؤهلين بالمعارف والمهارات بهوية وطنية ومعايير عالمية، كما وجه تهنئة للدفعة الجديدة من الطلاب الجدد في كلية الزراعة أقدم كلية في إقليم الدلتا وجامعة كفرالشيخ.

كما هنأ رئيس الجامعة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقوات المسلحة الباسلة والطلاب وأعضاء هيئة التدريس بذكرى إنتصار حرب أكتوبر المجيدة وبدء العام الدراسي الجديد موجها التحية لأرواح الشهداء متمنيا لمصر الأمن والأمان والتقدموالازدهار .

وصرح د. دسوقي أن العملية التعليمية في جامعة كفرالشيخ تمثل تكامل بين التدريس والتدريب فى معامل ومختبرات حديثة التجهيز والذى يليه التدريب فى مصانع تعليمية داخل الجامعة ومواقع العمل لدى المؤسسات التى تتعاون مع الجامعة لضمان أن خريج هذة الجامعة مهيأ للعمل فور إلتحاقة بوظيفته بعد التخرج.

وأشاررئيس الجامعة إلى أن الهدف من هذا اللقاء التعريفي، هو تعريف الطلاب المستجدين بالحياه الجامعية واللوائح والأنظمة المعمول بها في الجامعة وتزويدهم بالمعلومات الإرشادية المهمة التي يستطيعون من خلالها التعرف على ما يُقدَّم لهم من خدمات، وما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات، بالإضافة إلى ما يتضمنه برنامج الحفل من فعاليات وأنشطة متنوعة.

كما وجّه بعض النصائح الهامة إلى الطلاب كإحترام النظام واللوائح والقيم الجامعية وعدم الالتفات للإشاعات، كما أشار سيادته إلى أن إدارة الجامعة تدعم حل المشكلات بالحوار وبإسلوب هادئ تعاونى بعيداً عن التعصب والعنف.

وطمأن رئيس الجامعة الطلاب وفال أنت لست وحدك فنحن معك، فلدينا مستشفى الطلبة مجهزة لإستقبال الطلاب، وصندوق التكافل الإجتماعى يقدم المساعدات لغير القادرين بالإضافة إلى صندوق دعم الكتاب الجامعي وصندوق الميزة التأمينية لدفع التعويض في حالة الحوادث.

كما دعاهم للاشتراك بالعديد من الأنشطة الطلابية الرياضية والفنية والثقافية والعلمية والإجتماعية التي تنظمها أقسام رعاية الشباب بكليات الجامعة وتهدف إلى الإستفادة من طاقات الطلاب والطالبات وبناء الشخصية الوسطية التى تجمع بين العلوم والفنون والرياضه والثقافة مع الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية، إضافةً إلى ضرورة قراءة دليل الإرشاد الأكاديمى للطالب.

ووجه رئيس الجامعة نصيحة للطلاب وقال جامعتك هى ملك لك فحافظ عليها ودافع عنها فأنت سفير لها ومرتبط بها إينما تكون فحاول إكتساب مهارات أكاديمية ومهنية تتوافق ومتطلبات سوق العمل.

وأكد وعي وثقافة طلاب جامعة كفرالشيخ بعدم الانسياق خلف دعاوى المشككين والشائعات الهدامة على مواقع التواصل الاجتماعي كما أكد على التوازن بين الحقوق والواجبات لإنجاح العملية التعليمية والالتزام بالقوانين واللوائح الجامعية.

وأهدى عميد كلية الزراعة درع الكلية لرئيس الجامعة والسادة النواب كما تم تكريم الحاصلين على درجات علمية بالكلية بتوزيع شهادات التقديركما تم تكريم أوال الطلاب والطالبات الخريجين في العامين الماضيين.

كما كرم رئيس الجامعة المعيد المثالي بكلية التمريض الدكتور حماده عبد الحميد والمدرب العملي الدكتور بهاء عبد اللطيف، كما تم تكريم أوائل المستويات الدراسية بكلية التمريض والمعهد الفني للتمريض والطلاب المتميزين في مختلف الأنشطة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى