جامعات وكليات

رئيس جامعة الأقصر يجتمع بوكلاء الكليات لشؤون التعليم والطلاب 

رئيس جامعة الأقصر يجتمع بوكلاء الكليات لشؤون التعليم والطلاب

 

الأقصر–حماده النجار السليمى

 

عُقد اليوم الإثنين، مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الأقصر، برئاسة الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس الجامعة.

 

حضر الاجتماع كل من الدكتور السيد محمد ابو دهب، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، ووكلاء الكليات لشؤون التعليم والطلاب؛ منهم الدكتورة ليلة يوسف وكيل كلية الألسن، ودكتور يوسف محمود وكيل كلية الفنون الجميلة، ودكتور أحمد عبيد، وكيل السياحة والفنادق.

 

قرر المجلس برئاسة رئيس الجامعة، في جلسته الـ25، اليوم الإثنين، بدء موعد التحويلات ونقل القيد من وإلى كليات الجامعة في العام الجامعي 2021_2022، بدءا من الثلاثاء الموافق 10 أغسطس 2021، وحتى قبل بداية العام الجامعي 2021-2022 بأسبوع.

 

كما وافق المجلس على تحصيل رسوم بسيطة من كل طالب لدخول الامتحانات المميكنة الجديدة، وذلك لتخصيصها لصيانة الأجهزة والمنشآت بشأن اقتراح المجلس الأعلى للجامعات.

 

ووافق رئيس الجامعة على تشكيل اللجنة النهائية لمراجعة الدراسية المقترحة لكلية الآداب جامعة الأقصر مرحلة الليسانس بنظام الساعات المعتمدة.

ووجه الدكتور محمد محجوب بتشكيل اللجنة من كل من؛ الدكتور وحيد الدين طاهر، وكيل كلية الآداب، والدكتور كمال السعدي إبراهيم، والدكتورة ليلة يوسف حميد، وكيل كلية الألسن لشؤون التعليم والطلاب.

 

كما وافق المجلس على تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات لإيقاف قيد الطالب والذي يتضمن بأنه يجوز لمجلس الكلية أن يوقف قيد الطالب لمدة سنتين متتاليتين أو متفرقتين خلال سنوات الدراسة بالكلية إذا تقدم بعذر مقبول يمنعه من الانتظام بالدراسة، ويجوز لمجلس الجامعة زيادة مدة وقف القيد في حالة الضرورة، بشرط ألا تزيد مدة وقف القيد عن 4 سنوات.

 

وناقش المجلس توزيع المقررات الدراسية، كما شدد رئيس الجامعة على تجهيز اللوائح الخاصة بالكليات لتكون جاهزة مع مطلع شهر أغسطس.

 

وبنهاية المجلس، أوصى الدكتور محمد محجوب رئيس الجامعة بسرعة تجهيز ووضع الجداول الدراسية للكليات، كما وجه رئيس الجامعة بقيام أساتذة الكليات القدامى للتدريس للدفعات المستجدة من طلبة الثانوية العامة، مراعاة للطلاب وحرصا على الاستفادة من خبرات الأساتذة في التعامل مع الطلاب المستجدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى