جامعات وكليات

رئيس جامعة أسوان يقوم بجولة ميدانية لمتابعة سير إمتحانات نهاية العام الجامعي

أسوان – خالد شاطر

 

قام الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان بتفقد أعمال إمتحانات نهاية العام الجامعى 2021/2020. بالحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة، التي انطلقت 5 يونيو وتنتهى مع بداية شهر يوليو القادم مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان حُسن سير الامتحانات والحرص على سلامة جميع عناصر منظومة التعليم بالجامعة.

مع رفع درجة استعداد الجامعة بمختلف مقراتها في صحاري وأسوان الجديدة والنفق وفي ابوالريش طوال فترة إمتحانات نهاية العام الدراسي الجامعي.

وذلك نظراً للظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، طبقا لتوجيهات وزرارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات.

قال الدكتور أيمن عثمان القائم بعمل رئيس الجامعة أنه يؤدي إمتحانات الفصل الدراسي الثاني 30 ألف طالب وطالبة موزعين علي 19 كلية ومعهد من خلال نظامين لامتحانات نظام إمتحان إلكتروني أو عن بعد وهذا يطبق في كليتي التمريض والتربية الرياضية والنظام الآخر يطبق في باقي الكليات النظام التحريري داخل اللجان المعقمه مع التشديد علي تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا علي سلامة الجميع.

وأضاف الدكتور مجدي محمد علي نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه تم التنبيه علي الطلاب بالحضور يوم الإمتحان قبل موعد اللجنة بساعة لعدم حدوث أي تزاحم علي أن تقوم لجنة التنظيم من إدارة رعاية الطلاب بتنظيم دخول الأفراد في صفوف مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي مع الالتزام بارتداء الكمامات الطبية مع توفير كمامات عند مقرات الجامعة المختلفة

 لمن ليس لديه كمامة مع توقيع الكشف عن درجة الحرارة للأفراد بواسطة فني تمريض عند الدخول من بوابة الجامعة.والعمل علي مراعاة تعقيم قاعات الامتحانات بين كل فترة والتي تليها وتكون القاعات جيدة التهوية وبها مراوح كما تم توفير لجان طبية في الكليات وقاعات الامتحانات حرصا على سلامة الطلاب والعاملين ومنتسبي الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى