جامعات وكليات

رئيس جامعة أسوان :يختتم فعاليات معسكر توليد الأفكار الأول بجامعة أسوان

أسوان – خالد شاطر

 

تماشيا مع استراتيجية الدولة المصرية لنشر ثقافة العمل الحر و ريادة الأعمال و الإبتكار بين طلاب الجامعات المصرية وبناءا على التعاقد بين جامعة أسوان برئاسة الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان و أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا برئاسة الأستاذ الدكتور محمود صقر،

شهد الدكتور أيمن محمود عثمان معسكر توليد الأفكار Ideation Bootcamp لطلاب جامعة أسوان و الذي اقيم في الفترة من 4 الى 7 يوليو 2021 اونلاين على برنامج زووم. وقام بالتدريب المدربيين الدوليين الدكتورة وفاء عبدالرشيد و المهندس تامر أحمد، من أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا و شارك في التدريب ما يزيد عن 70 طالب وطالبة اجتاز التدريب منهم 55 الذين حضرو جميع أيام المعسكر و شاركو في جميع الانشطة و المسابقة التي اقيمت في المعسكر.

و أشار الدكتور أبوالحسن الشاذلي أحمد يونس، مدير نادي ريادة الأعمال بالجامعة الى ان أنشطة المعسكر تضمنت الاتي: مقدمة عن الإبتكار و ريادة الأعمال وتحديد مهام أعضاء الفريق و تقسيم الفرق والعمل علي تحديد المشكلة محل الدراسة، وتحديد شريحة العملاء (المستخدمين)

مع إيجاد الحلول من خلال استخدام الطرق المختلفة لتوليد الأفكار (العصف الذهني ، سكامبر ، ..)

وذلك من خلال تطبيق الحل المطروح كنموذج عمل Business Model Canvas

 وتقديم كل فريق لعرض تقديمي Presentation تشمل نموذج العمل المقترح وتاتي الخطوات التالية و الدعم من خلال برامج الأكاديمية

و من جانبه قال الدكتور محمد جابر عباس، منسق ريادة الأعمال بالجامعة أن هذا المعسكر هو واحد من سلسلة من المعسكرات التدريبية التي تتكون من أربعة معسكرات تستهدف الطلاب و الخريجين و أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم و طلاب الدراسات العليا و العاملين بالجامعة.

وسيتم استكمال باقي المعسكرات خلال شهري يوليو و أغسطس من هذا العام. كما ان الإشتراك في هذه المعسكرات مجانيا وتتحمل ميزانية نادي ريادة الأعمال بالجامعة جميع تكاليف التدريب و يمنح المشاركين شهادة حضور وجوائز ومزايا اخرى من خلال المسابقات التي ستعلن نتائجها خلال الأسبوع المقبل بعد انتهاء لجنة التقييم من اعمالها و اعتماد رئيس الجامعة للنتيجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى