أخبار محلية

رئيس الوزراء .. تطور كبير بهيئة السكه الحديد بإدخال خطوط جديده بالكامل

رئيس الوزراء .. تطور كبير بهيئة السكه الحديد بإدخال خطوط جديده بالكامل

كتب .. حماده مبارك

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن هناك تطويرا كبيرا اليوم فى مرفق السكه الحديد بالرغم من احتوائه على العديد من المشاكل والتحديات.

وأوضح رئيس الوزراء أنه يتم في الوقت الحالي إدخال خطوط جديدة بالكامل، ومنها خط القطار الكهربائي السريع وهو إنشاء خط جديد بالكامل بخلاف تطوير جميع الخطوط الحالية”.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى خلال افتتاحه ملتقى بناة مصر مشاركة وفود عربية وأفريقية، أن الدولة المصرية تقوم بالعديد من الجهود فى التوسع فى خطوط مترو الأنفاق، كاشفا أن الدولة المصرية استطاعت أن توفر السكن اللائق للمواطنين، عن طريق برنامج القضاء على المناطق غير الآمنة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع مصطفى مدبولى لا توجد تجربة إسكان والقضاء العشوائيات فى العالم أجمع مثل التى تم تنفيذها بالدولة المصرية، مضيفا أن الدولة تستهدف الآن تطوير المناطق غير المخططة.

وأكد مصطفى مدبولي مع بناء الثقة بين المواطن والدولة أصبح المواطن يتقبل أى أعمال تطوير دون قلق مما يجعله شريك قوى بها، متابعا أن الإسكان الاجتماعى ومختلف مشروعات الإسكان التى تقدمها الدولة تسهم فى حل مشكلة الفجوة الإسكانية على مدار السنين، لمحدودى الدخل ومتوسطى الدخل.

يذكر أن ملتقى بُناة مصر Builders of Egypt” في دورته السادسة تحت عنوان «التجربة المصرية.. ورؤية جديدة لمخططات التعمير بالدول العربية والأفريقية»، بحضور وزاري موسع من الحكومة المصرية وممثلين لـ 25 دولة أفريقية وعربية، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 300 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقاري والمؤسسات المالية والبنكية والطاقة ومطوري البنية التحتية.

ويستعرض المتلقى في دورته الحالية جهود التنمية العمرانية غير المسبوقة وتطوير مشروعات البنية التحتية الهائلة وتدشين مدن الجيل الرابع لبناء «الجمهورية الجديدة»، وذلك لتحفيز تصدير المقاولات والعقار المصري للخارج باعتباره أحد أهم المحاور الرئيسية لإعادة هوية الاقتصاد المصري في العديد من الأسواق كأحد أهم الاقتصاديات الناشئة، وأحد المرتكزات التي تدعم الجهود الحثيثة التي تقوم بها الدولة المصرية تحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير العلاقات بين مصر ومحيطها العربي والأفريقي، وسعي الدولة الدائم لتحقيق التعاون الثنائي والتكامل الاقتصادي ودعم وتنشيط التجارة البينية من أجل خلق حياة كريمة لشعوب المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى