عاجل

رئيسة الإنمائي للمرأة والأعمال تلتقي برواد مصر ٢٠٣٠

رئيسة الإنمائي للمرأة والأعمال تلتقي برواد مصر ٢٠٣٠
كتبت/زينب الهواري
اشادت الدكتورة ايمان غصين رئيسة المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال بلقائها الهام مع رواد مصر 2030 علي هامش مشاركتها بالأسبوع العربي للتنمية المستدامة الذي دعيت عليه بدعوة خاصة من جامعة الدول العربية
وقالت سيادتها انه مشروع يتعلق برؤية مصر المستقبلية ، بحيث يكون مجتمــعا مبــدعا ومبتكــرا ومنتــجا للعلــوم والتكنولوجيــا والمعــارف يعتمد على اقتصاد تنافسي ومتوازن ومتنوع قائم على العدالة والاندماج الاجتماعي والمشاركة والابتكار، ذو نظام بيئي متزن ومتنوع، يستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقيق التنمية المستدامة .
والجدير بالذكر انه تم على هامش المؤتمر تكريم العديد من النساء القياديات صاحبات البصمة في العمل المجتمعي ومنحهن العضوية الشرفية في المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال. وذكّرت بأن “المجلس الإنمائي نظّم العديد من الفعاليات والمؤتمرات خلال الفترة السابقة، لتحقيق هذه المفاهيم والأهداف. فقد عقد المؤتمر الدولي الأول للتنمية المستدامة في بيروت، تحت عنوان “تكوين وتمكين”، كما وتمّ عقد المؤتمر الدولي الثاني في التخطيط الاستراتيجي تحت عنوان “قيادة وريادة”. وتأتي هذه المؤتمرات والورش التدريبية والفعاليات التي يقوم بها المجلس، ضمن إطار دوره الهام في تعزيز مفهوم التنمية المستدامة وفق خطة أعدّها للوصول إلى المشاركة الفاعلة للمرأة وتمكين دورها”.
وأضافت الدكتورة غصين: “إن المجلس الإنمائي أطلق مؤخراً مبادرته تحت عنوان “بصمة قائدة”، لتعزيز وتطوير مشاركة المرأة في التنمية المستدامة، من خلال برنامج يسلط الضوء على دورهنّ وإنجازاتهنّ في مجال التنمية واختيار 3 مشاركات مميّزات لتكريمهنّ على المستوى العربي والدولي.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏‎Zainab El Hawary‎‏‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى