الطب والصحة

د . عمر الطوخى .. 7 تحاليل مطلوبة فى بداية الموجة الرابعة لكورونا للإطمئنان على صحتك

د . عمر الطوخى .. 7 تحاليل مطلوبة فى بداية الموجة الرابعة لكورونا للإطمئنان على صحتك

كتب .. حماده مبارك

قال الدكتور عمر فهمى الطوخى ، أخصائي التحاليل الطبية ، ومدير معمل الأمل للتحاليل الطبية بشباس الملح ، فى بداية الموجة الرابعة لكورونا، وخاصة بعد الارتفاع في المنحني الوبائي ما جعل الاطمئان على الصحة والتأكد من خلوك من أي عدوى محتملة بالفيروس أمر ضروري ،خاصة خلال هذه الفترة، والتي تتميز بالتقلبات الجوية التي تصيب المواطنين أحيانًا بالإنفلونزا الموسمية والتي تتشابه في أعراضها مع الفيروس المستجد.

وهناك عدة تحاليل هامة للمناعة التي يمكن أن يطمئن بها المواطن على فاعلية الجهاز المناعي وهى:

تحليل CBC

هو عبارة عن تحليل صورة الدم كاملة، ويساعدك إجراء التحليل في اكتشاف العديد من الأمراض والاطمئنان على الصحة العامة وقوة المناعة، إذ يشمل التحليل نسبة الهيموجلوبين في الدم والصفائح الدموية وعدد كرات الدم الحمراء والبيضاء.

تحليل ESR

وتحليل ESR أو سرعة الترسب بالدم، يعد من التحاليل الهامة في الحفاظ على صحة الإنسان، إذ يساعدك التحليل في اكتشاف الالتهابات واكتشاف الأمراض المسببة للتعرض والإصابة بالالتهابات.

تحليل CRP

يجرى تحليل CRP للتأكد من صحة الجسم بشكل عام، وعدم إصابته بأي نوع من أنواع الالتهابات والعدوى، والحالات الصحية الأخرى المتنوعة.

تحليل الأجسام المضادة

يتم قياس مستويات الإميونوجلوبيولينات في الدم، إذ يحتوي الجسم على 5 أنواع مختلفة من الأجسام المضادة، والمعروفة أيضًا باسم الجلوبولين المناعي، وهم: IgA, IgM, IgG, IgE & IgD، ويشير اختصار Ig إلى الجلوبولين المناعي أو الجسم المضاد، ويكون لكل جسم مضاد وظيفة مختلفة، من خلال إجراء هذه التحاليل يمكن تشخيص المريض من العدوى الفيروسية أو البكتيرية أو الاضطرابات الالتهابية أو أمراض المناعة الذاتية.

تحليل ferritin

تحليل الفيريتين هو اختبار دم روتيني، إذ يجرى التحليل لقياس مستويات الفيريتين، ويطلب أحيانًا مع اختبارات أخرى للمساعدة في تقييم مخزون الحديد في الجسم، مثل مستوى الحديد أو اختبار إجمالي قدرة ربط الحديد (TIBC).

تحليل D- Dimer

تحليل D-dimer هو اختبار دم يمكن استخدامه للمساعدة في استبعاد وجود جلطة دموية خطيرة، أو معرفة ما إذا كان الشخص يعاني من جلطة دموية.

تحليل خلل المناعة ANA

يسهم هذا التحليل في التعرف على طبيعية وقدرة الجهاز المناعي في الدفاع عن الجسم من تعرضه لأي مشكلة خاصة بالمناعة، كما يسهم في التعرف على نسبة الأجسام المضادة في جسم الإنسان والتعرف على طبيعتها.

كما يعلن معمل الامل للتحاليل الطبية ، مفاجاه لجميع عملاء المعمل المتميزين ، عن توافر تحليل مسحه كورونا للسفر بالخارج ، حيث يتم تسجيل بيانات المسافر علي سيستم الوزارة وبنظام الكيو ار وختم شعار الجمهورية ( ختم النسر)
وباعتماد من المعامل المركزية الخاصة بوزارة الصحة المصرية،

للتواصل والاستفسار يرجى الاتصال بنا على الارقام التاليه
01091913664
01092227519

العنوان شارع سوق التلات ، بجوار عيادة الدكتور سعيد خضراستاذ النساء والتوليد ، وامام عيادة الدكتور مغازى العطار أخصائية الجراحة العامة، علما بأن التحليل معتمد من المعامل المركزية بالقاهرة ، ويعتمد بختم شعار الجمهوريه.

مع تمنياتي الدكتور عمر الطوخى الشفاء العاجل لجميع المرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى