التعليم

د.عبد الله الكورجي يناقش رسالته تحت عنوان: استقلال السلطة القضائية من المطلب الحقوقي إلى الأجندة المؤسساتية 

د.عبد الله الكورجي يناقش رسالته تحت عنوان: استقلال السلطة القضائية من المطلب الحقوقي إلى الأجندة المؤسساتية

 

 

المغرب: الشرقي عبد السلام لبريز

 

ناقش الدكتور عبد الله الكرجي يومه امس 20 يوليوز 2021 عند حوالي الساعة الرابعة بعد الزوال، رسالته لنيل شهادة الماستر في شعبة القانون العام الأداء السياسي والمؤسساتي، بكلية الحقوق بالرباط،

حول موضوع بالغ الأهمية بعنوان “استقلال السلطة القضائية من المطلب الحقوقي إلى الأجندة المؤسساتية”،

 

وقد تكونت لجنة الاشراف من د عبد الحافظ أدمينو رئيس شعبة القانون العام رئيسا للجنة، وإشراف منسق ماستر الأداء السياسي والمؤسساتي د أحمد بوز، وعضوية د العباس الوردي.

 

وجدير بالذكر ان المستشار عبد الله الكرجي كان قد نال شهادة الدكتوراه يومه الخامس نونبر من السنة الجارية في القانون الخاص بميزة مشرف جدا وذلك بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية الرباط أكدال.

وقد تمحورت أطروحة الدكتوراه التي تقدم بها الدكتور عبد الله الكرجي حول “الدكاء المالي والشجاعة الاجرائية في مواجهة تمويل الإرهاب، والأموال غير النظيفة”.

 

ولابد من الاشارة الى ان الأستاذ عبد الله الكرجي يشغل الان منصب مستشار بمحكمة الاستئناف بالرباط المختص في قضايا الارهاب وجرائم الأموال، وقضايا الجنايات وقضايا العقار، حاصل على الإجازة في القانون العام و دبلوم الدراسات المعمقة في قانون المقاولات من كلية العلوم القانونية والاقتصادية من جامعة محمد الخامس بالسويسي بالرباط، ويعتبر رمز النزاهة و المصداقية و الشرف و التضحية في سبيل مهنة القضاء الشريفة.

والاستاذ عبد الله الكورجي قامة قانونية وحقوقية اذ أغنى المكتبة القانونية المغربية في مواضيع مختلفة ذات رهينة بعدة اصدارات أهمها، مؤلف بعنوان ”مكافحة غسل الأموال في القانون المغربي والمقارن”، كما له مجموعة إصدارات تناول فيها بالدرس والتحليل موضوع الإثبات الرقمي والتعاقد الرقمي….

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى