تكنولوجيا

د. صديق عفيفى يعلن اعتماد استخدام جهاز تنفس صناعى اخترعه طلاب مؤسسات طيبة التعليمية

د. صديق عفيفى يعلن اعتماد استخدام جهاز تنفس صناعى اخترعه طلاب مؤسسات طيبة التعليمية

كتب – محمود الهندي
رد الدكتور صديق عفيفى الخبير التعليمى ورئيس مؤسسات طيبة التعليمية ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت الجديدة على سؤال من قناة النهار حول ما يجب أن تقوم به المؤسسة التعليمية الجامعية لتساهم في تنمية مناخ الابتكار والبحث العلمي وفى إجابته على السؤال قال د. صديق عفيفى أن هذه المؤسسات المفروض أن تقود الابداع والابتكار والاختراع لأنها إذا تقاعست فانه فى هذه الحالة لا نأمل أن يحقق المجتمع الكثير في هذا الاتجاه واضاف قائلا :
نحن مهتمين جداً وفي مؤسسات طيبة التعليمية قررنا أن مركز البحث العلمي والابتكار يتكون كله الرئاسة و الاعضاء والباحثين والمخترعين كلهم من الطلاب وما شاء الله الأولاد مجرد ما أعطينا لهم الفرصة مركز البحث العلمى والابتكار فى مؤسسات طيبة وجدنا ان هؤلاء الشباب حققوا انجازات جيدة جداً انا شخصياً فخور بهم جداً .
وتابع د. صديق عفيفى فى تصريحاته لقناة النهار أن أخر انجاز للشباب في جائحة كورونا هو اختراع لمواجهة أزمة خاصة بعدم التوافر الكافى لأجهزة التنفس الصناعي فضلا عن ارتفاع كبير فى ثمنها وهؤلاء الشباب اجتهدوا وبحثوا وعملوا ووصلوا لإبتكار جهاز للتنفس كل تكلفته 3 آلالاف جنيه جهاز جديد اخترعوه وتم اعتماده من المجلس الأعلي للمستشفيات الجامعية يعني تم إعتماده كجهاز مضبوط يحل محل الأجهزة التى يبلغ سعرها مئات الألوف والناس لا تجدها .
وأشار د. صديق عفيفى انه جاري حالياً التفاوض مع الهيئة العربية للتصنيع لتصنيع هذا الجهاز وطرحه في الأسواق وتابع قائلا : شيء جميل جداً أن اجد الشباب الصغير و سنهم أقل من عشرين سنة يسعي ويشتغل ويعمل ويبتكر ويبدع .
وأضاف انهم أنجزوا اختراع آخر هو جهاز تنظيف وتعقيم بروبوت اخترعوه وجاري التعاقد علي هذا الجهاز وسيكون سعره في السوق مقبول جداً حتي لدرجة الناس ممكن تستعمله في بيوتهم لآن سعره سيكون منخفض وهذا الجهاز بروبوت حيث ربة البيت لا تمسك هي مقشة أو ممسحة هو بيعمل كل شيء هذا الجهاز وهذا الجهاز سوف يسعد ربات البيوت وابناءنا من الشباب أو الطلبة هم من اخترعوا الاختراعات ومصر دائماً تستطيع وأكثر كلما أعطينا الشباب الفرصة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى