أقاليم ومحافظاتالتعليم

دقيقة حداد على أرواح الشهداء ووكيل تعليم كفر الشيخ : لا تنصاعوا وراء الشائعات

دقيقة حداد على أرواح الشهداء ووكيل تعليم كفر الشيخ : لا تنصاعوا وراء الشائعات

كتب – محمود الهندي
بدأت مدارس محافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، طابور لصباح بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء العمل الإرهابي الذي شهدته شمال سيناء وتناولت الإذاعة المدرسية مكانة الشهيد، وأثار نشر الشائعات، والتحقق فيما يتردد من أخبار .

وأكدت الدكتورة الدكتورة بثينة كشك ،وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنها سعيدة بالتزام الطلاب بالحضور للمدارس ، وأنها تشيد بطابور الصباح والإذاعة المدرسية التي نظمها طلاب مدرسة الشهيد حمدي إبراهيم الإعدادية التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمي،مما يدل على تميز الطلاب والمعلمين ،والتعاون بينهم ،مشيرة إلى أن هؤلاء الطلاب المتميزين قادرون على تحمل المسئولية في المستقبل .
وأضافت وكيل الوزارة ، أنها تقدم نصيحة لأبنائها الطلاب، بعدم تصديق ما يتردد من شائعات وأكاذيب ، وللأسف فهناك من يصدقها، ويروجها ،مما تثير حرب داخلية،مؤكدة أن هناك من الدول والأفراد من لا يريدون استقرر وأمن مصر ،ويريدونها حرب أهلية، وهذا لن يحدث ،لوعي الشعب بأهدافهم الدنيئة .
وأكدت وكيل الوزارة ،كنا عند المنصة وجلسنا على الرصيف ،لدعم الاستقرار وفوجئنا بإشاعات حصول المشاركين على أموال نظير انتقالهم ومشاركتهم، متسائلة بسخرية لماذا لم نأخذ أموالاً كما يقولون،معبره عن أسفها أن تلك الأكاذيب لم تقتصر على حصول المشاركين على أموال بل حولوا الوقفة والمشاركة أنها نُظمت ضد الرئيس، أمر في غريب .
وقالت وكيل الوزارة ، لابد من التأكد من صحة الاخبار ، قبل تشييرها، وبرغم وضوح الأكاذيب ولكن هناك من يتناقلها ،وهناك من يستخدم العالم الأفتراضي وسيلة لنشر الاباطيل، بدلاً من أن يكون وسيلة للتوعية، مؤكدة أن عدونا معروف ومن السهل مواجهته ، ولكن المشكلة من يدعى أنه صديقك ويتعايش معك ويجلس بجوارك ،وهدفه تدميرك وتدمير مصر ،معللة اسناد تصميم الكباري للقوات المسلحة للاطمئنان على اتقان البناء وأساس الكباري،ولضمان انفاق الاموال في مكانها الصحيح،والقوات المسلحة،والإدارة الهندسية تستعين بمقاولين ولكنها تشرف عليهم لضمان سلامة الكباري وسرعة انجازها .
وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم ،رداً على الشائعات،سيتم تنظيم رحلات لجميع المشروعات ليتعرف الطلاب على تلك المشروعات ، وأولى تلك الرحلات ستبدأ غداً لبركة غليون ، واختتمت كلمتها بترديدها و الطلا ب” تحيا مصر “.

 
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏وقوف‏، و‏‏مشي‏، و‏سماء‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى