حقوقيات وحرياتعاجل

"دراز" نائب رئيس حملة الوحدة الوطنية لدعم الرئيس : المواطنة السليمة والوحدة الوطنية فى مصر

“دراز” نائب رئيس حملة الوحدة الوطنية لدعم الرئيس : المواطنة السليمة والوحدة الوطنية فى مصر

الدكتور شهيد محمد دراز نائب رئيس حملة الوحدة الوطنية والقائم برئيس الحملة لدعم الرئيس لمكافحة الفساد ومحاربة الأرهاب , من مواليد دسوق كفر الشيخ.
حا صل على ليسانس حقوق جامعة طنطا , ماجستير فى الصحافة والإعلام  ودكتوراة فى الموارد البشرية  واستشارى للاتحاد الأفروأسيوى للموارد البشرية ودكتراة فى العلوم السياسية والفكر السياسى  جامعة واشنطن
 
ودبلوم العلاقات الدبلوماسية والقنصلية من وزارة الخارجية والحاصل على شهادة تقدير من المنظمة العالمية وشهادة تقدير من المعهد الهندى.
والمفوض العام لشركات المياة والشرب بكفر الشيخ والمسئول الأول فى الشركات الكيماوية للقوات المسلحة.إنضمامى للحملة
بداية  الحملة تم التواصل مع الكابت أبوريدة  والمستشار ناجى هيكل ودورنا الأساسى هوالإنتماء الوطنى وإحترام الذات والوطن  ثم اختيار القيادات الوفية .
وأضاف “دراز”إنّ الوحدة بين أبناء الوطن الواحد ووقوفهم جنباً إلى جنب من شأنه أن يمنحهم قّوة كبيرة تمكنهم من صد أي عدوان خارجي أو داخلي متمرّد أو متطرّف وحماية أنفسهم وأوطانهم من شرور الآخرين،
ترتكز حملة الوحدة الوطنية لتحقيقها على عدّة أدوار، لخلق النسيج الوطني والمجتمعي المتلاحم، حيث تتبع هذه الأدوار على أليات الوحدة الأسرة والدين والإعلام .
وأضاف دراز أن أبرز التشريعات التى أقرها المجلس : القرارات بقوانين التى صدرت واللائحة الداخلية للمجلس , ومشروع قانون بناء الكنائس والاستثمار ,ومكافحة الهجرة غير الشرعية , وزيادة المعاشات, الخدمة المدنية التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام الرياضة تعديل قوانين الإجراءات الجنائية وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض والكيانات الإرهابية .
وأكد أن “قانون مباشرة الحقوق السياسية يضع شروطا لمن لهم الحق في الترشح للانتخابات أبرزها حسن السمعة والأهلية القانونية، والانتماء لجماعة إرهابية يفقد شرط حسن السمعة”.

وإختتم دراز حديثه، مشيداٌ بالدور الكبير الذى يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، من أجل مستقبل مصر .

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى