أخبار السعودية

دار سيف الجابري للنشر يشارك بمعرض الرياض للكتاب 2021

 

كتب – علاء حمدي

أكد الدكتور سيف راشد الجابري مؤسس دار سيف الجابري للنشر والطباعة والتوزيع ورئيس اتحاد الاكاديمين والعلماء العرب أن دار سيف الجابري للنشر شارك في المشهد الثقافي الوطني والعربي الذي تشهده المملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2021، في أبرز تظاهرة ثقافية تشهدها المملكة في مجال الكتاب وقطاع النشر.

وأضاف الجابري أن معرض الرياض الدولي للكتاب يعد أكبر تظاهرة ثقافية تشهدها العاصمة الرياض سنوياً، حيث تحظى باهتمام عالمي ومحلي للاطلاع على أحدث المنتجات الإثرائية في الجانب الثقافي، وما أنتجته دور النشر العالمية في سباق مع الزمن للتنافس على صناعة النشر الحديث، حيث أصبح المعرض منبراً للحوار بين المفكرين والكتاب والجمهور طيلة الأعوام الماضية قبل جائحة كورونا والذي توقف المعرض خلالها.ويشكل المعرض حدثاً ثقافياً مهماً في المشهد الثقافي العربي؛ بوصفه أحد أهم معارض الكتب العربية، من حيث عدد الزوار وحجم المبيعات وتنوع برامجه الثقافية، ومن حيث مشاركة أبرز دور النشر العربية والإقليمية والدولية.

والجدير بالذكر أن دار سيف الجابري للطباعة والنشر والتوزيع أنشئت في العام 2014 بغرض انتاج وتطوير أعمال المؤسس الدكتور سيف بن راشد الجابري وإحداث نقلة نوعية في مجال النشر الإماراتي والعالي ، من خال تقديم منتجات ثقافية تلبي طموحات القارئ وتساهم في نشر المعرفة وتنمية الثقافة والفكر والأدب . إضافة إلى بناء علاقات متمزة مع المؤسسات الدولية والحكومية والخاصة بتلبية احتياجاتهم المعرفية والثقافية . مؤسستنا هي عضو مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمشاريع المتوسطة والصغرة.

وتبرز رؤية دار سيف الجابري للنشر كونها مؤسسة وطنية المحتوى عالمية المستوى تساهم في نشر المعرفة وتنمية الفكر والثقافة والأدب ، ورسالتها تقديم منتجات ثقافية وعلمية مبتكرة ، وخدمات نشر متطورة تلبي احتياجات القارئ ( المجتمع ) من المعرفة ، وتساهم في تنمية الفكر والأدب ، وبما تحقق مهمتنا الوطنية وتمكننا من الريادة العالمية . وتهدف الي إثراء طموحات القارئ من المعرفة. وتقديم منتجات ثقافية متميزة تساهم في التنمية الفكرية للمجتمع . وتقديم المبادرات والمشاركة الفاعلة في تنفيذ استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة حول المعرفة والتنمية الثقافية والفكرية . وبناء علاقات متميزة مع المؤسسات الدولية والحكومية والخاصة لتطوير الأعمال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى