الطب البديل

خلطات طبيعية لشد البشرة والتخلص من التجاعيد

خلطات طبيعية لشد البشرة والتخلص من التجاعيد
كتبت دعاء سنبل
كل أمراة مع تقدمها في العمر، تجد بشرتها اكثر جفافاً وتظهر التجاعيد ، وهذا نتيجة أن البشرة في سن الشيخوخة تنتج زيوت طبيعية أقل وبالطبيعي هذا يقلل من ترطيب البشرة ويعرضها للترهلات ولكي تتجنبي كل هذه المشاكل جائنا لكي بعدة خلطات طبيعية تساعد على نضارة بشرتك وتخلصها من التجاعيد ويفضل أستخدم كل وصفة منهم مرة او مرتين اسبوعياً .
ماسك بياض البيض :
قومي بخفق بياض بيضة واحدة. واستخدميها مباشرةً على بشرة الوجه، ثم اتركيهها حتى تجف. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الفاتر. لان البيض من أكثر المكونات الطبيعية الشائعة المعروفة بقدراتها على شد البشرة. لذلك، فإن لم يكن لديك الوقت لتحضير الخلطات الطبيعية مع العديد من المكونات، فيمكنكِ ببساطة استخدام بياض البيض على بشرتك كي تتمتعي ببشرة مشدودة خالية من الترهلات.
ماسك بياض البيض مع الدقيق :
المكونات اللازمة: 1 بياض بيض + الجليسرين في حالة البشرة الجافة + العسل + الدقيق .” الفرينه ” .
طريقة التحضير
يخلط بياض البيض مع الدقيق والجليسرين والعسل. ثم استخدمي الخليط على بشرة الوجه. اتركيه حتى يجف تمامًا، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. في حالة البشرة الدهنية، تجنب استخدام الجليسرين.
ماسك بياض البيض مع الزبادي :
المكونات اللازمة: 1 بياض بيض + 1 ملعقة كبيرة من الزبادي +القليل من السكر الأبيض.
طريقة التحضير
يخلط الزبادي مع السكر جيدًا ثم يضاف بياض البيض مع التقليب الجيد. يستخدم الخليط على بشرة الوجه، نتركه حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بالماء الفاتر.
يعمل الزبادي على إزالة النمش والتنظيف العميق للبشرة. كما يعمل السكر كمقشر ممتاز للبشرة، يساعد على تنظيف البشرة، التخلص من طبقات الجلد الميت، يرطب البشرة ويمنع ظهور التجاعيد المبكرة.
ماسك الملفوف “الكرنب” مع دقيق الأرز :
المكونات اللازمة: 2 او 3 من أوراق الملفوف + 2 ملعقة كبيرة من دقيق الأرز+ بضع قطرات من زيت اللوز المر أو زيت الزيتون .
طريقة التحضير:
تقطع أوراق الملفوف وتخلط جيدًا داخل محضرة الطعام. تخلط بعد ذلك مع الأرز المطحون وزيت اللوز المر أو زيت الزيتون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه ويترك حتى يجف تمامًا. بعد ذلك يشطف جيدًا بالماء الفاتر. إن كانت البشرة دهنية، تجنب إضافة زيت الزيتون أو زيت اللوز لذلك الماسك. يمكنكم أيضًا إضافة بياض البيض إن رغبتِم.
قد يكون استخدام الملفوف أمر غريب. لكن أوراق الملفوف من أفضل العوامل الطبيعية التي تساعد على مكافحة التجاعيد وشد البشرة. كما يساعد زيت الزيتون أو زيت اللوز على ترطيب البشرة أيضًا.
ماسك الملفوف”الكرنب ” مع العسل :
المكونات اللازمة: + أوراق الملفوف + الزبادي + زيت اللوز المر أو زيت الزيتون للبشرة الجافة .
طريقة التحضير
تقطع أوراق الملفوف وتخلط داخل محضرة الطعام جيدًا. يضاف الزبادي والعسل الطبيعي لخليط أوراق الملفوف. في حالة البشرة الجاف، يمكن إضافة القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز المر. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15-20 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.
نرجو أن نكون أفدناكي مع تحيات بوابة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى