أقاليم ومحافظات

ختام أول برنامج تدريبي لمبادرة “وعي”ببورسعيد

ختام أول برنامج تدريبي لمبادرة “وعي”ببورسعيد

 

متابعة – علاء حمدي

 

أختتم صباح اليوم فعاليات أول برنامج تدريبي لمبادرة وعي ببورسعيد والتي تم تنفيذها بالتعاون مع مركز النيل للإعلام ببورسعيد و جمعية مكافحة التدخين و الدرن و بمشاركة المجلس القومي للمرأة.

 

هذا وبحضور الأستاذة سماح حامد مدير مركز النيل للإعلام بورسعيد والدكتورة إيناس دويدار مؤسس المبادرة و الأستاذة ماجدة ابراهيم رئيس جمعية مكافحة التدخين والدرن و الأستاذة نجلاء ادوار مقرر المجلس القومي للمرأة و الأستاذة مرفت الخولي المقرر المناوب .

 

وتضمن البرنامج التدريبي في اليوم الثالث و الختامي المحاضرة الأولي والتي القتها ا لأستاذة دينا توفيق اخصائي الموارد البشرية والموجه المهنى في العديد من مؤسسات المجتمع المدنى وتحدثت عن رواد الأعمال الاجتماعية واهمية دورهم في إيجاد حلول مبتكرة للمشاكل المجتمعية وكيف يتم إعدادهم اعداد شامل يشمل الجانب الإداري والقيادى والمعرفي والنفسي واختتمت بورشه عمل عن اهم المشاكل في المجتمع البورسعيدي ومقترحات المتدربين لحلول لها.

 

كما تناولت الجزء التالي تدريب عملي قامت بهزالدكتورة إيناس دويدار أخصائي الطب النفسي ومؤسس المبادرة

للأخصائي علي النزول الميدانى وتدريب علي مقياس دوافع السلوك عند الاطفال حيث ان اى سلوك يصدر عن الطفل يكون خلفه دافع من اربع اما جذب انتباه او هروب من شيء مزعج له او رغبته في الحصول علي شيء مادى او استثارة ذاتيه.. وبعد ان نفهم دافع الطفل كيف نضع خطه لتعديل هذا السلوك. وتم تقسيم المتدربين من خلال لعب الادوار والتمرين علي المقياس.

 

كما تلا ذلك المحاضرة الثالثة ألقتها الدكتورة دعاء الداودى الخبير النفسي بمحكمة الأسرة عن اسباب المشاكل الزوجية واهم المشاكل التى تأتى لمحكمة الاسرة مثل عدم تحمل الزوجين مسؤلية الزواج والروتين فى الحياة الزوجية والمفاهيم المغلوطه عن الزواج والانحرافات الاخلاقيه وغيرها واختتمت د دعاء بنصائح من اجل الوقايه من تلك المشكلات مثل تقديم كلمات الشكر بين الزوجين وكيفيه الحوار الزواجى الفعال

.

واختتم اليوم بكلمة ا سماح حامد مدير مركز النيل للإعلام عن دور الاعلام في رفع الوعى في مختلف قضايا المجتمع ودوره الهام في تصحيح المعلومات المغلوطه وتقديم اعلام بناء يصحح مفاهيم المرض النفسي ويقدم حلول للمشكلات المجتمعية.

 

واختتم اليوم بتكريم المشاركين و عرض التوصيات والتي اكدت علي ضرورة استمرار فاعليات الدعم والوعي النفسي من اجل تنمية المجتمع والمساهمه في حل مشكلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى