أخبار الإمارات

” خالد السلامي ” يشهد احتفالية تكريم الفائزين بمسابقة أعرف نبيك

” خالد السلامي ” يشهد احتفالية تكريم الفائزين بمسابقة أعرف نبيك

متابعة – علاء حمدي
قامت اليوم جمعية أهالي ذوي الأعاقة برئاسة سعادة المستشار الدكتور خالد السلامي بتنظيم احتفالية كبري لتكريم الفائزين بمسابقة أعرف نبيك التى جاءت باقتراح وفكرة السيدة أم هاشم رمضان السعيد ، ورعاية السيدة منى سعيد وبالتعاون مع دائرة الشؤون الاسلامية بالشارقة ،والتى أنطلقت دورتها الأولى مع اول نفحات شهر رمضان المبارك . وبحضور السيد رئيس الجمعية والأعضاء واهالى ذوي الاعاقة وابناءهم وعدد من الضيوف المدعويين .
وأكد الدكتور خالد السلامي أن هذه المسابقة تهدف إلي نصرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ضد أى أساءة له عن طريق نشر الوعى بسيرته وأخلاقة الفاضلة . الدكتور القضاة ، مشيرا الى اثر الرسالة النبوية في توجيه مسار الامة بإخراجها من الظلمات الى النور ، ومن ثم اتباع الطيبات واجتناب الخبائث ، مضيفا ان محبة المسلم لنبيه ينبغي ان تنعكس آثارها على حياته عملا وسلوكا ، مستشهدا في هذا الصدد ببعض صور هذه المحبة في سير الصحابة والصالحين.
وأضاف السلامي أن المسابقة قد تضمنت على اقامة ست ورش عمل قدمت للمتسابقين من قبل الواعظات بدائرة الشؤون الاسلامية بالشارقة ، اعقبها طرح الاسئلة المتنوعة على المتسابقين ، ثم تم تكريم الفائزين العشرة الأوائل في يوم الاحتفال .
وتضمنت فقرات الحفل كالتالي : السلام الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة . ثم تلاوة بعض آيات القران الكريم . ثم كلمة رئيس الجمعية الدكتور خالد السلامي ، التى اكد فيها أهمية خلق الوعى الثقافي الديني بسيرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم للتصدي لاى أساءة له ، واهمية التعرف على سيرتة وشخصيتة ، واسلوب حياته وتعاملاته مع الأخرين .
لذا فأن نشر سيرتة صلى الله عليه وسلم ، هي خير سبيل للدفاع عنه والرد على الاساءات له . كلمة السيدة منى سعيد . كلمة السيدة ام هاشم رمضان السعيد . كلمة الشيخ عارف الشحي من دائرة الشؤون الاسلامية بالشارقة . كلمات الفائزين . عرض منجزات الجمعية للعام 2020- 2021
وفي نهاية الحفل تم تكريم وتوزيع الشهادات والجوائز علي السادة الفائزين العشرة الأوائل والسادة الرعاه لهذه الاحتفالية الكبري التي اقامتها جمعية أهالي ذوي الإعاقة متمنين لهم دوام التوفيق الفوز في مسابقات قادمة ان شاء الله .
قد تكون صورة لـ ‏‏٧‏ أشخاص‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى