أخبار الإمارات

” خالد السلامى ” يثمن جهود القيادة الإماراتية الرشيدة لأصدار قانون انشاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان

كتب – علاء حمدي
اشاد المستشار الدكتور/ خالد السلامي رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة ورئيس مجلس ذوي الهمم والاعاقه الدولي في فرسان السلام عضو مجلس التطوع الدولي بقانون انشاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان .

وقال السلامي:  سارت دولة الإمارات العربية المتحدة على النهج الصحيح لاحترام الإنسان، والخطى الواضحة لمعايير الأخوة الإنسانية. فكانت الدولة راعيا مهما، بل رئيسا للحوار بين البشرية في تلك المساحة الواسعة والمشتركة من القيم الروحية، والمعاملات الإنسانية.

 

وها هي اليوم تؤكد للعالم أجمع أنها قبلةً لحماية قيم المواطنة وحفاظ الحقوق الإنسانية، فقد أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة قانونا اتحاديا، بإنشاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان. لنُثبت بذلك للعالم أجمع أن العمل الإنساني ثقافة متأصلة في المجتمع الإماراتي، أرسى ركائزها على مر العقود الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، في نفوس المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات الطيبة.

مؤكدين بذلك حرص دولتنا على تعزيز وتطوير بنيتها المؤسسية المعنية بحقوق الإنسان بما يساهم في تعزيز مكانة الدولة، وإبراز أدوارها في مجال حقوق الإنسان على الصعيد الدولي. وقد حظيت دولة الإمارات بسجل حافل بالإنجازات الفارقة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان، مرتكزة على إرثها الحضاري، ودستورها الذي كفل الحريات المدنية للجميع، ومنظومتها التشريعية التي تعزز مبادئ العدالة والمساواة، تماشياً مع مبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى