أخبار عالمية

حيل بوتين في المكتب المنزلي

حيل بوتين في المكتب المنزلي

كتب محمد سالم النصرابي

يبدو أن الكرملين يحاول ، على ما يبدو ، وبتكلفة كبيرة إخفاء حقيقة أن الرئيس بوتين ليس في العاصمة. لمواكبة المظاهر ، تم بناء نسخة من مكتبه في موسكو على البحر الأسود.

“Proekt.media” ، فإن الكرملين يبذل جهودًا هائلة لجعل الروس يعتقدون أن رئيسهم موجود في موسكو – بينما هو في الواقع في منتجع صحي في سوتشي على البحر الأسود.

مصباح ، طاولة ، باركيه ، حامل أقلام ، هواتف ، وسائد كرسي – كل شيء متطابق

كانت حقيقة أن شيئًا ما لا يمكن أن يكون صحيحًا في المعلومات الرسمية حول إقامة بوتين واضحة عند النظر إلى تحركات طائرة بوتين. التواريخ غير متطابقة. لكن إذا لم يكن بوتين موجودًا بالفعل في موسكو ، فلماذا تظهر الصور وهو جالس في مكتبه في موسكو؟

علمت “Proekt.media” من دائرة بوتين أنه تم إنشاء مساحة مكتبية في مقر إقامة بوتين على البحر الأسود ، بوتشكاريف روتشيج ، وهي نسخة طبق الأصل من مساحة المكتب في مقر إقامته في موسكو نوفو أوغاريوفو. مصباح ، طاولة ، باركيه ، حامل أقلام ، هواتف ، وسائد كرسي – كل شيء متطابق.

يبدو أن لقاء بوتين مع أندريه كوستين ، رئيس بنك VTB الحكومي ، في 29 أكتوبر ، لم يحدث في موسكو – كما ذكر الكرملين على موقعه على الإنترنت – ولكن في سوتشي. وبحسب المعلومات الواردة من Proekt.media ، ينطبق الأمر نفسه على موعد 2 نوفمبر. وهذا بدوره يفسر سبب مغادرة بوتين لموعد في بطرسبورغ في 3 نوفمبر ، ليس من موسكو ، ولكن من سوتشي.

كتب موقع proekt.media: “كان بوتين على شاطئ البحر الأسود على الأقل منذ نهاية الصيف ، لكنه لم يرغب في إيصال ذلك”. كان الجميع يتوقع موجة ثانية من الوباء. وفي مثل هذه اللحظات ، يجب أن يفكر الناس في مخيلة الكرملين بأن الرئيس موجود في العاصمة “، أوضح المطلعون.

وكانت «Proekt.media» قد أبلغت بالفعل عن الاحتياطات الأمنية غير العادية لبوتين . وفقًا لذلك ، تم حجز مصحتين في سوتشي لزوار بوتين ، الذين يتعين عليهم قضاء أسبوعين في الحجر الصحي هناك قبل السماح لهم بمقابلة الرئيس. تم أيضًا تثبيت أقفال التطهير التلقائي في سكن Novo-Ogaryovo في موسكو . تتناقض الإجراءات الاحترازية مع مظهر بوتين العلني – يُرى غالبًا بدون قناع.

لا يُسمح حاليًا لمجموعة الصحفيين المعتمدين في الكرملين بمرافقة بوتين. هذا أيضًا يجعل من السهل إخفاء مكان التواجد.

ويبقى أن نرى ما إذا كان بإمكان موظفي المكاتب العاديين تكرار استراتيجية بوتين في المكتب المنزلي. في أي حال ، يُنصح بإعداد المنزل ومنزل العطلات بشكل مقتصد من أجل مؤتمر الفيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى