أقاليم ومحافظات

حياه لدعم المعاق تفتتح أول أعمالها التربوية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم غدا

حياه لدعم المعاق تفتتح أول أعمالها التربوية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم غدا

كتبت أمل عبد الرحيم
غدا الثلاثاء ١٥ اكتوبر ٢٠١٩ في تمام الساعه ١١ صباحا إفتتاح باكوره أعمال المؤسسه المصريه ( حياه ) لدعم وتمكين المعاق المشهره برقم ٧٢٩ لسنه ٢٠١٣ ، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثله فى الإداره المركزيه لشئون ذوى الإحتياجات الخاصه والإداره المركزيه للمشاركه المجتمعيه، وهى إفتتاح غرفه المصادر أو (مناهل المعرفه ) المقدمه من ( حياه ) لمدرسه جمال الدين الافغانى الابتدائيه بالاسماعيليه، حيث يوجد بها أعلى كثافه عدديه من ذوى الإعاقه .

قالت نعمه الشعباني رئيس مجلس إدارة المؤسسة أن ٧٩ تلميذ وتلميذه يطبق عليهم الدمج التعليمى( وهو دمج التلاميذ من ذوى الإعاقه فى المجتمع المدرسى دون تفرقه).
وايمانا منا كمؤسسة مجتمع مدني في رفع شأن بلدنا الحبيب وتفعيل الدمج التعليمي قام فريق حياه كمتخصص فى هذا المجال وتحت اشراف إداره المشاركه المجتمعيه واداره التربيه الخاصه بمقابله المجتمع المدرسى لإستطلاع الرأى ومعرفه المشاكل التى تواجههم فى تطبيقه والعمل به وذلك فى الفصل الدراسى الثانى لعام ٢٠١٦/٢٠١٧ .
وبناء عليه وضعت خطه العمل التى تم فيها تدريب وتثقيف وتوعيه للمدرسين والتلاميذ المتواجدين جنبا الى جنب مع ذوى الاعاقه وبتعاون وتوعيه اولياء الأمور لانهم اليد المساعده لانجاح هذه العمل .
وأشارت الشعباني أنه بمساعده إداره المدرسه والمشاركه المجتمعيه والابنيه التعليميه تم اختيار حجره مناسبه ثم تم إعدادها وتجهيزها بالادوات التى تتناسب مع إحتياجات ذوى الاعاقه فى التعلم قدر الاستطاعه وبالجهود الذاتيه.
وأضافت هاهى اليوم (مناهل المعرفه) أو
(حجره المصادر ) على ارض الواقع بعد مشوار دام عامين من العمل، بفضل الله ثم تكاتف المؤسسه والوزاره راجيين من الله ان يتقبل صنيعنا خالص لوجه الكريم كمشاركه مجتمعيه معبرين فيها عن حبنا لوطنا ومؤكدين على دور المجتمع المدنى للنهوض بالوطن، وحتى نكون قدوه يحتذى بها، داعين المولى إن يتم تجهيز جميع مدارسنا الدامجه بما يتناسب مع إحتياجاتهم ليتم تفعيل الدمج التربوى للتلاميذ من ذوى الأعاقه كما يجب إن يكون .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى