أقاليم ومحافظات

حوار مع نقيب محامين أسوان “محمد محمود أبو كرورة” عن اهم المشكلات التى تواجه نقابة المحامين وكيفية حلها

أسوان خالد شاطر

 

تحدث نقيب المحامين “محمد محمود فهمى ابو كرورة” فهو من مواليد إدفو يحب المحاماة منذ الطفولة وذلك كان والده محامى كبير ومشهور فقد تعلم على يديه حب وعشق المحاماة حيث إستكمال حديثه عن أن المحامى يتدرج وظيفى قبل أن يترشح فى انتخابات نقابة المحامين ويصبح نقيب اولا محامى تحت التمرين لمدة سنتين وكذلك يتقيد ليصبح محامى فى المحاكم الابتدائية لمدة 3 سنوات كما لازم أن يقضى المحامى 10 سنوات فى الاستئناف واخر تدرج يصل اليه المحامى ان يكون محامى نقض لكى يترشح ليكون نقيب المحامين.

.

بالنسبة للمعاش الخاص بالمحامين أعلى معاش يصل بجد أعلى 3000 جنيه وبحد أدنى 1000 جنيه ويحسب بعدد سنوات الخدمة تضرب فى 75 جنيه شهرى ويصرف المعاش فورا دون أى مشكلات او معوقات وذلك لخدمة المحامين فى سن المعاش ونهاية الخدمة.

ثم استكمل حديثه عن اهم المشكلات التى تواجه نقابة المحامين وهى السفر بإستمرار إلى القاهرة بالطيران او بالقطار من أجل استخراج الكارنيهات الخاصة بالمحامين كذلك من أجل العلاج وتوفير بطاقات العلاجية للمحامين كلها من القاهرة وكذلك مشكلات أخرى مثل كتب المحاماه وكذلك اكواد المحامين ولذا فإنه يطالب بعمل دائرة الإلكترونية.

وذلك للقضاء على مشكلة السفر والتنقل اما بالنسبة مشكلة السفر فقد قام نقيب المحامين الأستاذ محمد ابو كرورة بحلها عن طريق تواجد محامى فى القاهرة ومن أجل بطاقات العلاج وكذلك عمل واستخراج كارنيهات المحاماة وتوفير كتب القانونية للمحامين حسب عددهم لأنها لا تكفى عدد المحامين بأسوان.

وأهم مشكلة تحدث عنها هى بخصوص محكمة أسوان فانها لا تكفى فى مساحة حجراتها أعداد المحامين ولذا فإنه طالب ببناء دور او دورين ليسع عدد المحامين دون إزدحام وتكدس ولذا فقد تمت الموافقة بالبناء فوق محكمة أسوان وذلك من أجل راحة المحامين والقضاء على ظاهرة إزدحام محكمة أسوان.

كما طالب توفير عدد صالات رياضة للمحامين حتى تكفى للنشاط الرياضي بنقابة المحامين كما يوجد بنقابة المحامين نادى إجتماعى ترفيهى كما توجد قاعة اجتماعات وقاعة أفراح

كما طالب نقيب المحامين أسوان، إمداد النقابة الفرعية بعدد وافٍ من الأرواب، وعمل مكتبة قانونية في كل محكمة جزئية، سواء بتخصيص مبلغ لكل مكتبة، أو إرسال الكتب من النقابة العامة.

والتمس المجلس الفرعي من النقيب العام، البدء في إنشاء النادي الاجتماعي لأسر محامي نصر النوبة، وأوضح الأعضاء أنه تم وضع حجر أساس النادي منذ عام 2012، إلا أنه لم يتم البدء في إنشاءه حتى الآن، وتجديد غرف محامين أسوان بالمحاكم الجزئية، إضافة إلى تجهيز غرفة جديدة للسادة المحامين بمجمع محاكم أسوان.

ووافق نقيب المحامين على صرف دفعة من مخصصات النقابة الفرعية، مع توصية للجنة المخصصات لإعادة النظر في قيمتها، ووجه سيادته بإجراء مقايسة لكل غرفة محامين على حده، يبين فيها كل عنصر وتكلفته، حتى يتسنى للنقابة العامة اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأن النقابة تسعى وتستهدف عمل مكتبات حقيقية لتهيئة الظروف لجميع المحامين في ممارسة المحاماة، وأن البداية ستكون من المحاكم الابتدائية.

ووافق نقيب المحامين على تجهيز غرفة جديدة للمحامين بمجمع محاكم أسوان، وشكل لجنة للمعاينة ورفع المقايسة الخاصة وعرضها عليه، ووجه بإمداد النقابة الفرعية بمجموعة من الأرواب من أول دفعة تصل إلى النقابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى