اخبار الرياضة

حمد غدير: شيوخ الإمارات وراء تطور رياضة كرة اليد

حمد غدير: شيوخ الإمارات وراء تطور رياضة كرة اليد

كتبت هالة محمد

قال حمد راشد غدير، نائب رئيس نادي الظفرة لكرة اليد في الامارات، إن تطور رياضة كرة اليد في دولة الإمارات العربية المتحدة يعود لشيوخ الدولة وما يقدمونه من دعم مادي ومعنوي لكافة الرياضات ومنها كرة اليد.

وأضاف، أن المنتخب الرسمي لكرة اليد في الامارات نافس في العديد من البطولات الدولية والاقليمية ومنها بطولة آسيا لكرة اليد للرجال، وظهر فيها 10 مرات كانت الأولى في سنة 1977 وكانت أفضل نتيجة له فيها هي المركز الرابع في سنة 2014.

ولفت حمد راشد غدير إلى أن شيوخ الدولة يحرصون على دعم الأنواع المختلفة للرياضات سواء كانت برية أو مائية، نوها بأن ذلك الدعم يظهر جلياً في المرافق الرياضية المنتشرة في أرجاء الدولة، والاستثمارات الكبيرة في مجال الرياضة والترفيه في كافة أرجاء الامارات.

ونوزه بأنه منذ تأسيس دولة الإمارات في عام 1971، أولت القيادة الحكيمة كل الاهتمام للنمو بالرياضة، والرعاية الاجتماعية، وإضفاء الطابع المؤسسي على قطاع الرياضة، نظراً لدوره الهام في التنمية والنهوض بالأمة، ولذلك اهتمت بإنشاء النوادي الرياضية والحفاظ عليها ضمن نطاق خدمات التنمية الاجتماعية.

وأكد حمد راشد غدير، أن دولة الإمارات شديدة الحرص على توفير الدعم اللازم للرياضة في البلاد، من خلال إنشاء العديد من المرافق الرياضية الحديثة مثل ملاعب كرة القدم، وحلبات سباق السيارات، وملاعب الغولف، ومراكز التدريب في جميع أنحاء الدولة، لخدمة الرياضيين المحترفين والمبتدئين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى