أقاليم ومحافظات

“حماية الشباب من المخدرات احد دعائم الأمن القومى” بإعلام زفتى

“حماية الشباب من المخدرات احد دعائم الأمن القومى” بإعلام زفتى

متابعة- علاء حمدي
نظم مجمع اعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان (حماية الشباب من المخدرات احد دعائم الامن القومى ) بقاعة المجمع الاعلامى.
تحدث في الندوة الاستاذ محمد علام مسئول ملف مكافحة الإدمان بالغربية ومجلس الوزراء موضحاً المقصود بالادمان
وتطرق إلى أنواع المخدرات من كوكايين وهيروين وحشيش والترامادول والمخدرات الرقمية والاستروكس وهناك نوع من المخدرات عن طريق الموسيقى. وقال ان تلك الأنواع تدمر الشباب سواء كان فقيرا او غنياً.
.
وأشار إلى الاثار السلبية للمخدرات فهي تدمر خلايا المخ وتؤثر على الاسرة بأكملها فالاسرة التي لديها مدمن تعانى ظروفا قاسية سواء في المعاملة معه أو طرق العلاج واقناعه بالعلاج اصلاً.
وقال ان من أسباب انتشار المخدرات والادمان قلة الوعى الدينى بحرمة الإدمان بكل صوره – غياب دور الاسرة رفقاء السوء إلى جانب وسائل الاعلام والمسلسلات ذات التأثير السلبي.
ثم أشار إلى طرق العلاج والحلول . وبيان دور الدولة في علاج الشباب من الإدمان من خلال وجود خط ساخن برقم 16023 يجيب عليه اخصائيين اجتماعيين ونفسيين الإجابة عن اى استفسارات ومعلومات تساعد على علاج الشباب المدمن.
شارك في الندوة موظفو إدارة الشباب والرياضة ومجلس المدينة الزراعة والرى وادار الندوة الأستاذة وفاء عبد العليم اخصائي اعلام . تحت اشراف الاستاذ محمد مصطفى عبده مدير المجمع الإعلامي و الأستاذة عزة سرور مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا و الاستاذ سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى