التعليم

– حقوق عين شمس تستضيف رئيس البرلمان العربي وتوقيع بروتوكول تعاون بينهما

– حقوق عين شمس تستضيف رئيس البرلمان العربي وتوقيع بروتوكول تعاون بينهما

 
كتب : احمد سلامه
استقبل صباح اليوم الاستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعه عين شمس الاستاذ الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، وذلك فى اطار استضافت كلية الحقوق بجامعة عين شمس لسيادته لالقاء ندوة حول التضامن العربى ومواجهه التحديات.
خلال اللقاء تم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس والبرلمان العربي، فى مجالات التدريب ذات الاهتمام المشترك بحيث يمنح الدارسين شهادة معتمدة من الجانبين.
كما اتفق الجانبين على عقد ندوات و مؤتمرات مشتركة حيث تمتلك جامعة عين شمس الامكانيات الماديه والبشريه الهائله من اساتذه متخصصين وعلماء متميزين في كافه المجالات ولديها مراكز التدريبيه في مجالات عديده كما يعتبر البرلمان العربي واحد من اعرق مؤسسات جامعه الدول العربية.
وخلال الندوة أكد ا.د. مشعل بن فهم السلمى ان العالم العربى يمر اليوم بظروف دقيقه وصراعات ونزاعات وتهديدات واستهداف لأمن واستقرار العالم العربى مشيرا الى انه لا سبيل للتغلب على هذه التحديات الا بالتضامن العربى بتوحيد المواقف العربية.
وتناول خلال الندوة القضية الفلسطينية وكذلك مشكلات الأمن المائى ومشكله الارهاب فى الوطن العربى، وقضايا ليبيا والعراق.

وأكد ا.د. محمود المتينى رئيس جامعه عين شمس أن الجامعة تشرف باستضافة رئيس البرلمان العربى وهو احد الأساتذة العظماء فى الملكه العربيه السعوديه قبل ان يكون عضو مجلس نواب.
 
 
واشار إلى ان المجتمع العربى يواجه العديد من التحديات التى تتطلب التكاتف لمواجهتها، لافتا إلى إنه من خلال البرلمان العربى وتحت مظله جامعه الدول العربيه والبرلمانات العربيه المختلفة يمكن التغلب على المشكلات كعالم عربى واحد.
واوضح ا.د. ناجى عبد المؤمن عميد كلية الحقوق بالجامعة ان الوطن العربى حاليا يمر بتحديات خارجيه وداخلية.
واضاف اننا كجامعات و أساتذة نمثل القوه النعمة فى المجتمع يجب أن يكون لنا دور داعم ومساند للقوى الصلبة فى الدولة، بجانب مساندة مؤسسات العالم العربى الشريفه التى تدافع عن حقوق العالم العربى كالبرلمان العربى والتعرف على القضايا التى يتم طرحها وتبنيها ومساندتها.
حضر الندوة ا.د. حسين عيسى رئيس لجنه تاخذه والموازنة لمجلس النواب ورئيس الجامعه الأسبق وا.د. خالد قدرى عميد كليه التجاره ، والسادة وكلاء كلية الحقوق، وا.د. شاديه خضير عضو مجلس النواب وعضو مجلس البرلمان العربى، وعدد من اعضاء هيئه التدريس بالكلية والجامعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى