أقاليم ومحافظات

حفل تكريم القرآن الكريم وجبر الخواطر .. عند آل داود بأرمنت الحيط

حفل تكريم القرآن الكريم وجبر الخواطر .. عند آل داود بأرمنت الحيط

كتب ـ حجاج عبدالصمد:

 

نظم مجلس إدارة الجمعية المحمدية لتنمية المجتمع برئاسة الحاج عبدالرحمن علي محمد داود , حفل تكريم حفظة القرآن الكريم , والامهات المثاليات , الذي يواكب تأسيس الجمعية بمنطقة ساحل الجرف – بأرمنت الحيط – محافظة الأقصر بحضور علماء الأزهر والأوقاف .
المبدعون الحقيقيون هم من يتحدون أصعب الظروف ويأتون بما يعجز به أقرانهم عن الإتيان بمثله .. نعم انهم حفظة القرآن لقد شهدنا حفل تكريم براعم حفظة القرآن الكريم .أقيم الحفل بساحل الجرف أمام مقر الجمعية المحمدية لتنمية المجتمع بأرمنت الحيط ، وهو حفل سنوي يهدف لرسم البسمة والسعادة على وجوه أطفال مركز أرمنت وتشجيعا لهم لمواصلة حفظ القرآن الكريم .
كان على رأس الحضور الدكتور بهجت الصن رئيس مجلس النواب عن دائرة ( القرنة – أرمنت ) , الشيخ عبدالستار الخطيب الموجه بالأزهر الشريف وعضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الكريم , القس هدرا لطفى راعي كنيسة الشهيد مارجرجس بأرمنت الوابورات , احمد مصطفى غبيش نقيب المعلمين بأرمنت , خيرت الطاهر رئيس مجلس الأمناء والآباء بالمحافظة , إشراقه أحمد الطاهر رئيس الاتحاد الدولي للمرأة الإفريقية وعضو الجمعية الوطنية . وجمع من أولياء الأمور , وعلماء الأزهر والأوقاف .
أدار حفل التكريم : الإعلامي محمود جعفر , والذي قام بالترحيب بالحضور جميعاً , ثم أثنى الشكر لمنظمي الحفل الكريم , وقال حديث الرسول صلى الله عليه وسلم في من يهتم بأمر القرآن وحفظته , الذي ينظمه سنوياً مجلس إدارة الجمعية المحمدية لتنمية المجتمع برئاسة الحاج عبدالرحمن علي محمد داود , بهدف جبر الخواطر وإضفاء البسمة على وجوه الإنسانية , الذي يواكب ذكرى معجزة الإسراء والمعراج , وأيضاً بمناسبة تأسيس الجمعية بمنطقة ساحل الجرف – بأرمنت – محافظة الأقصر .بدأ الحفل بخير الكلم القرآن الكريم للقارئ الشيخ محمد عبدالهادي العرباوي , ثم المديح والابتهالات الدينة للمبتهل الشيخ اسامة هلال محمدي , ثم فقرة كولار دينية فنية للأطفال تحت إشراف اشراقة الطاهر . .
أصحاب الهمم :
حيث سعدنا بالمنظر الرائع الذي ظهر بصورة براقة مشرفة من حفاوة الاستقبال الطيبة لكل فرد تطآ قدمه الحفل سواء كان كبيراً أو صغير .. الاهتمام واحد والترحيب قيم بالجميع من أصحاب المكان الكبار والشباب الذين سارعوا على الترحاب بكرم الضيافة المعروف عن أهلنا أهل القيم والمبادئ أهل الصعيد فهني لكم منظمي الحفل أل ” داود ” .
نعم لقد كان الحفل رائعاً تحفه نسمات من الرضا والاستحباب الإنساني .. ولم لا .. وفي الحفل يكرم براعم أطفال انقياء حاملي القرآن الكريم كانوا نوراً يسطعون بقرانهم على الحضور جميعاً , والآجل والأجمل في الحفل .. هو تكريم الطالب أحمد النوبي الأزهري كفيف البصر الذي حفظ كتاب الله تعالى كاملاً .. فهو حامداً شاكراً لله ويعجز كثيرون ممن رزقوا تمام الصحة والعافية بأن يأتوا بمثل ما انعم الله عليه , وصل إليه من هذه المرتبة العظيمة بحفظه القرآن العظيم كاملاً .
لله في خلقه شئون كلمة الأزهر الشريف :
كانت هذه كلمة الشيخ الطيب ابو عابد من علماء الازهر الشريف , التي قال فيها ولله في خلقه شئون , فقد خلق الله سبحانه وتعالى الكون ونظمه ووزع فيه الأرزاق بحكمته وعدله , فهذا رزقه مال , وذا ولد , وذا صحة , وذاك مكارم الخلاق .. وقد صدق من قال : إن النعم مقسمة بعدالة تامة , وقد مر أحد الناس على رجل مقطوع اليدين والرجلين ينظر إلى حاله بعين الرضا يقول : الحمد لله الذي عافاني مما أبتلى به كثيراً من الناس , فنظر إليه الرجل وقال : ومم عافاك الله يا أخي , فقال : الحمد لله الذي جعل لي لساناً ذاكراً وقلباً خاشعاً وجسداً على البلاء صابراً .
جبر الخواطر كلمة القس هدرا :
تلك هي مقدمة كلمة القس هدرا راعي كنيسة ماري جرجس بأرمنت الوابورات , والتي قال فيها نحن عند آل داود الذي جبر الخواطر .. حيث جبر الخواطر من الله , وتأتي في صور كثيرة منها ( الابتسامة – كلمة – عطاء ) لان المبتسم هو إنسان بشوش الوجه نقي القلب فـ الابتسامة تجبر خاطر إنسان .. مضيفاً ذلك يأتي من الطاعة بصلاة للرب في تكون بين الإنسان وربه , فهي تدير حياتنا للأفضل .
ملفتاً القس هدرا .. بان من أعظم جبر الخواطر ما تقوم به الدولة ” مصر ” بقيادة زعيمها البطل الرئيس عبدالفتاح السيسي , فهو يعلي شأن ومكانة الإنسان المصري بمبادراته العظيمة والتي شملت جميع الإنسانية .. حتى وصل للريف والقرى بصعيد مصر التي كانت مهمشة في الزمن الماضي .. وها هو يطلق سيادته مبادرة حياة كريمة لأهل الريف والقرى من أجل رفع المعاناة عن كل مواطن مصري
مختتم كلمته القس بأننا جاءنا إليكم هنا لكي نكون معكم بهذا الحفل الطيب من أجل تكريم حفظة القرآن الكريم لتعظيم شأنهم وجبر خواطر الأيتام والأرامل … فشكراً لكم جميعاً كل من جبر الخواطر .
الإيجابية من مضمون كلمة رئيس الجمعية :
وقال الحاج عبدالرحمن داود ، رئيس مجلس إدارة الجمعية المحمدية لتنمية المجتمع ، إن الجمعية حريصة كل عام على إقامة هذا الاحتفال الطيب لتكريم وتشجيع حفظة القرآن الكريم من الأطفال وإقامة فعاليات ترفيهية لهم، ورسم بسمة على جبين الايتام والسيدات الارامل . وأكد على أن مثل هذه الفعاليات تساهم وتنعكس إيجابيا لحفظة القرآن وتجعل هناك فيما بينهم منافسة جميلة فعالة لحفظ القرآن الكريم .وفي نهاية كلمته توجه الحاج عبدالرحمن داود بعظيم الشكر لكل قيادات الدولة , والى جمعية الاورمان , واعضاء الجمعية المحمدية بساحل الجرف, ولجميع من لبى الدعوة لحفل التكريم مختتم كلمته حفظ الله مصر قيادة وشعباً .
ومن جانبه أكد الشيخ عبدالستار الخطيب الموجه بالأزهر الشريف , أن الاحتفال كان مميزا والأطفال كانوا سعداء للغاية بالتكريم، لافتا إلى أن « أرمنت »، تتميز بوجود وانتشار الكتاتيب الخاصة بحفظ القرآن الكريم , كما ان أولياء الأمور يحرصون على إلحاق أبنائهم بهذه الكتاتيب التي تعمل على استنارة عقول وفكر الاطفال .
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏

التحدي فيه دروس وعبر :

كان هناك دروس وعبر في مثل هذه الحفلات الدينية القيمة , لقد تعلمنا من المبدعين ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الابتلاءات ” حفظة القرآن ” الكريم على المستوى العام وفي هذا الحفل الكريم من حفظة القران خاصة , دروساً في الرضا ودروساً في الصبر ودروساً في الإرادة ودروساً في التحدي ودروساً في العزيمة والإصرار وتحقيق الإنجازات والبطولات .. وهو ما تشبثنا به لغيرنا كثيراً من واقعنا واختصرنا كثيراً من الزمن في المسافات نحو اللحاق بمصاف الأمم الأكثر تقدماً ورقياً وازدهاراً .

 

في نهاية الحفل كرمت منصة الحضور يتقدمهم الحاج عبدالرحمن داود , أصحاب الهمم , الأمهات المثاليات والأرامل , تسليم هدايا للعرائس الايتام , بمنحهم أدوات منزلية معمرة .. مساهمةً من الجمعية لجبر خواطرهم , وتكريم اعضاء الجمعية لجهدهم المبذول وكذلك تكريم حفظة القرآن الكريم بتوزيع شهادات التقدير ومبالغ مالية رمزية تحفيزا وامتنناً لهم لمواصلة المواظبة والاستمرار في حفظ القرآن الذي يرسخ الدين والقيم النبيلة في المجتمع , وسط أجواء من الفرحة والسعادة، وتضمن الحفل فقرات دينية وفنية من الأطفال ترحيبا بالحضور قدمها الأطفال المكرمين.
شكر وأجب :
كما قدم الحضور والمكرمين جزيل الشكر والتقدير للحاج عبدالرحمن داود وجميع من شارك وساهم في ضفاء اجواء من البهجة والسرور على نفوس الناس ، حيث قال الدكتور بهجت الصن نائب مجلس النواب : لا يفوتنا أن نشكر كل من له دور بهذا الحفل الكريم .. وتحية اجلال وتقدير لكل مشايخنا الأبرار بكتاتيب التحفيظ , فهم من بذلوا ويبذلون جهداً كبيراً لكي يرتقى القرآن الكريم بحفظته .
■ واخيراً : كل الشكر وعظيم التقدير والامتنان لمنظمي والقائمين على الحفل الكريم السادة الأفاضل مجلس إدارة الجمعية المحمدية لتنمية المجتمع برعاية ( أل داود ) تحت رعاية الحاج عبدالرحمن علي محمد داود الذين يهتمون بالبراعم الواعدة لنشأ طيب لحفظة القرآن الكريم وجبر الخواطر لكل ذي حاجة .
قد تكون صورة لـ ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏قد تكون صورة لـ ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى