عاجل

حفرة وأخرها موت .. هوس التنقيب عن الآثار يحصد روح شخصين بالمدامود بحرى فى الأقصر

حفرة وأخرها موت .. هوس التنقيب عن الآثار يحصد روح شخصين بالمدامود بحرى فى الأقصر

 

جيهان الشبلى

 

لا يزال حلم الثراء السريع يراود كثيرا من ضعاف النفوس والإرادة، وأصبح الشغل الشاغل لهم هو البحث عن أقصر الطرق للوصول إلى ما يريدونه من أموال طائلة دون عناء أو مشقة بحياتهم، وذلك من خلال الاتجاه إلى التنقيب عن الآثار القديمة أسفل المنازل ببعض المناطق المشهورة بأثريتها، إلا أنه سرعان ما يقع هؤلاء تحت طائلة القانون ويقفون نادمين على أفعالهم، ولكن لا يجدى الندم بعد فوات الأوان.

 
وتتكلف أعمال الحفر والتنقيب مبالغ طائلة من أصحاب النفوس الضعيفة، إلى جانب التكلفة المرتفعة لبعض المنازل التى يوهم البعض أنها تخفى بباطنها كميات كبيرة من تلك الآثار، ومن يشترى ومن يبيع يعرف أن المنزل ستار للتنقيب عن الآثار ولا أحد يستطيع الحديث فى هذا الأمر خوفا من الشرطة.
 

بداية الواقعة بورود بلاغ من إحدى شهود العيان بالمنطقة وتدعى ” ر ” بأنها شاهدت بعض الأشخاص حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنطقة نجع جاد الكريم بمدينة الزينية شمال الاقصر ، ولدى مشاهدتهم لسقوط الحفره فروا هاربين ، وبالفحص تم العثور على حفرة بأبعاد “1× 2 متر وعمق 7 أمتار تقريبًا” وعلى الفور انتقل  رجال الشرطة والحماية المدنية والعقيد أحمد الهواري رئيس مركز ومدينة الزينية وعبد النبى يوسف ابو قرين مدير العلاقات العامة ، لموقع الحادث وتبين مصرع مواطنين خلال تنقيبهما عن الآثار أسفل منزلهما .

 

وتلقي اللواء أيمن راضي مدير أمن الأقصر إخطارا من شرطة طيبه يفيد بانهيار حفره علي اشخاص بداخلها بنجع جاد الكريم بالمادامود بحري وعلي الفور انتقلت قوات الحماية المدنية الي مكان الحادث وفرق الإنقاذ وتبين انهيار الحفره علي عدد من الأهالي لم يحدد أثناء الحفر وتم انتشال عدد 2 من الضحايا .
 
 

واضافت شاهد العيان .. أن هذا المنزل صاحبته تدعى ” ف.ع ” مطلقه ولديها ابن عن طريق التبنى تقيم بالمدامود بحرى فى نجع جاد الكريم شمال الاقصر وإستعانت بالأطراف بحثًا عن حلم الثراء السريع .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى