أخبار عالمية

حدث بالعراق مستشفى العلوية التعليمي للولادة رفع ورم زنة 7 كغم ونصف من بطن امرأة ثلاثينية

حدث بالعراق مستشفى العلوية التعليمي للولادة رفع ورم زنة 7 كغم ونصف من بطن امرأة ثلاثينية
كتبت /انتصار شاهين
نجح فريق طبي جراحي في مستشفى العلوية التعليمي للولادة من اجراء عملية جراحية متميزة ومعقدة لأمراة بعمر 38 سنة وأم لثلاثة اطفال تعاني من وجود انتفاخ كبير والام في منطقة البطن .وقال الدكتور (علي صخر الهاشمي ) أختصاص جراحة الاورام في مركز جراحة الاورام في المستشفى .. ان المريضة راجعت الاستشارية وهي تعاني من ثقل وضغط على المثانه نتيجة وجود ورم في المبيض الايسر بحجم 25 × 35 سنتمتر .

حدث بالعراق مستشفى العلوية التعليمي للولادة

أجريت لها الفحوصات المختبرية والسونار الذي أكد وجود الورم ، تقرراجراء عملية لها لرفع الورم بشكل كامل لإنهاء معاناة المريضة . فيما بينت الدكتور زينة عبد الصاحب اختصاص النسائية والتوليد في المستشفى .. ان المريضة راجعت استشارية المستشفى وهي تعاني من ورم يزداد حجمه سريعاً مع اضطراب في الدورة الدموية تم تهيئتها لأجراء العملية بمتابعه على مدى سبعة ايام وادخلت صالة العمليات وتم رفع الورم الذي يزن 7 كيلوغرام ونصف الكيلو بالكامل بعد فك التصاقه بالرحم والجدار الامامي للبطن حيث كان يستحوذ على أغلب مساحة التجويف البطني للمريضة .
وأوضحت … انه تم اجراء العملية بنجاح مع المحافظة على الرحم والمبيض من قبل الفريق الطبي المؤلف من الدكتور علي صخر والدكتورة زينة عبد الصاحب و الاطباء المقيمين الدكتور عبد الرزاق فائق والدكتورة ريام حسين وكادر التخدير وكادر التمريض .
أحيلت المريضة الى وحدة العناية المركزة لتلقي العناية اللازمه واخرجت الى الردهة بعد استقرار حالتها الصحية ، وسيستمر متابعة وضعها الصحي بعد ظهور نتائج الفحص النسيجي اذ ان المريضة تحتاج الى علاج هرموني بعد العملية ومتابعه على المدى الطويل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى