حوادث وقضايا

حبس الطبيب 15 يوما بسبب التعدى على واعظ بالأزهر بمستشفى القرنة بالأقصر

حبس الطبيب 15 يوما بسبب التعدى على واعظ بالأزهر بمستشفى القرنة بالأقصر

 

جيهان الشبلى

 
 
قررت نيابة غرب الأقصر، حبس الطبيب “أ.ع.أ.”، الطبيب بمستشفي القرنة المركزي، 15 يوما على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامه بالتعدي على واعظ بالأزهر يدعى “عباس أ.ع.”، في الواقعة التي شهدتها مستشفي القرنة المركزي خلال الأيام الماضية والتي عرفت إعلاميا بواقعة “الشيخ والدكتور”.
 
وتبين من تحقيقات النيابة، تعدي الطبيب على المواطن الذي يعمل واعظا بالأزهر الشريف، عقب نشوب مشادة بينهما بسبب استعجال الواعظ للطبيب لعلاج ابنته المحتجزة في المسشتشفى.
 
وكان قد تجمهر عدد من الأهالي أمام مستشفى القرنة غرب الأقصر، يوم الجمعة الماضي، إثر تعدي طبيب على واعظ في الأزهر، والد طفلة مريضة في المستشفى.
 
وأعلنت مديرية الشئون الصحية في محافظة الأقصر، بقيادة الدكتور السيد عبد الجواد وكيل الوزارة، عن تشكيل لجنة للتحقيق حول ما أثير على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، حول اعتداء أحد أفراد الفريق الطبي على أحد المواطنين أثناء وجوده في قسم الطوارئ بمستشفي القرنة المركزي.
 
وأكدت المديرية، في بيان صحفي، أن تعليمات وزارة الصحة والرسالة الأساسية لمديرية الصحة هي التعامل مع المرضي بأقصى درجات الاحترام والمعاملة الحسنة، وتقديم كافة أنواع الدعم النفسي والطبي للمرضى، كونهم يستحقون ذلك، وهذه المعاملة الحسنة جزء من واجبات الفريق الطبي ويحاسبون عليها في حالة التقصير.
 
وأضافت المديرية، أن وكيل وزارة الصحة، قرر سرعة تشكيل لجنة للتحقيق في الموضوع، برئاسة مدير عام الطب العلاجي، وعضو من الشئون القانونية، وعضو من التفتيش المالي والإداري، تتوجه غدا السبت إلي المستشفي، لعرض تقرير في نفس اليوم لاتخاذ إجراء رادع في حال إدانة أي فرد من الطاقم الطبي.
 
من جانبه، أعلن الدكتور أحمد حمزة نقيب الأطباء، عن تحرير محضر من قبل الطبيب، بتعدي والد المريضة عليه، كما تم تحرير محضر من والد المريضة، وعرض الطرفين على النيابة، التي أصدرت قرارها المتقدم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى