أقاليم ومحافظات

جمعية "منارة الخير" تنظم ندوة "للتغذية السليمة"

جمعية “منارة الخير” تنظم ندوة “للتغذية السليمة”
كتب: ضياء أدم
نظمت جمعية منارة الخير بقرية شطورة التابعة لمركز طهطا شمال محافظة سوهاج وبالتعاون مع “مشروع دعم الأمن الغذائي والأعمال الزراعية_فاس” ندوة توعوية بعنوان “قواعد التغذية السليمة ” بحضور عدد كبير من سيدات القرية.
حاضرت الندوة الدكتورة أمل حسانين وناقشت أهمية الغذاء والربط بين الزراعة والغذاء السليم والصحي للمرأة الحامل والمرضع والمجاميع الغذائية (أغذية الطاقة والبناء والوقاية) والهرم الغذائي الجيد.
وقالت الدكتورة أمل حسانين أن التغذية السليمة تمنح الإنسان الحصول على جسم صحيّ وخالي من الأمراض، وتكون بمثابة جدار واقٍ وحامٍ للجسم من التعرّض للكثير من الأمراض الخطيرة للسرطانات والنوبات القلبيّة وغيرها من الأمراض، التي تنتج عن سوء التغذية والغذاء الغير صحي.
وأضافت حسانين أن التغذية الجيدة مهمة خلال فترة الحمل للمحافظة على صحة الأم والجنين، مشيرةً إلى أن نوعية الطعام أهم من كميته، لذلك ينصح باختيار الأطعمة الصحية ذات القيمة الغذائية العالية، وتجنب المأكولات غير الصحية مؤكدة أن الغذاء الصحي في فترة الحمل يساعد على بناء عظام وخلايا الدم للجنين وتقليل متاعب ومشاكل الحمل، وتعزيز المناعة للوقاية من الأمراض المعدية، والوقاية من الإصابة بأنيميا نقص الحديد، وتقوية الجسد استعداداً للولادة، بالإضافة إلى تعزيز تكوين الحليب للرضاعة الطبيعية.
وفي ذات السياق نظمت جمعية الرحاب لتنمية المرأة والمجتمع ندوة عن قواعد التغذية السليمة بقرية الشيخ زين الدين بحضور الدكتورة أمل حسانين كما ستقيم ندوة بقرية التحرير بمركز طما وذلك في إطار نشر التوعية بين أهالي قرى محافظة سوهاج.
جدير بالذكر أن مشروع دعم الأمن الغذائي والمشروعات الزراعية تنفذه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالشراكة مع عدة جهات مثل جامعة أريزونا، والشركة المصرية «بلو مون» للاستشارات، بهدف زيادة دخل ١٤ ألف مزارع، وتدعيم الأمن الغذائي، وتحسين الحالة الغذائية للنساء والأطفال، وتنمية المرأة الريفية وتحسين التوعية الغذائية إلى ١٣٦ ألف أسرة مزارع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى