أخبار محلية

جمعية الأورمان تتبني مبادرة انسانية لاعادة اعمار البيوت بالأقصر

جمعية الأورمان تتبني مبادرة انسانية لاعادة اعمار البيوت بالأقصر

الأقصر–حماده النجار السليمى

مع ارتفاع درجات الحرارة الشديدة وموجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد أعلنت جمعية الاورمان عن تبنيها مبادرة انسانية لاعادة اعمار البيوت فى قرى محافظة الأقصر .

واعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان الهدف من مبادرة اعادة اعمار البيوت رفع الضرر عن الأسر الأكثر احتياجًا وحمايتهم من أشعة الشمس و توفير مسكن مناسب وأمن وحياة آدمية.

واكد شعبان أنه لم تعطل درجات الحرارة المرتفعة فريق عمل مكتب جمعية الأورمان بالأقصر من مواصلة جهودهم لتحسين حياة المواطنين حيث نجح في إعادة إعمار وتعريش (1981) منزلا في قرى ومراكز المحافظة، مؤكدًا أن الجمعية بدأت في إعادة اعمار المنازل المتهالكه وتعريش الأسقف منذ سنوات تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أنحاء المحافظة.

وأشار شعبان ان الجمعية سهلت على المواطنين المشاركة فى اعمار البيوت للأسر الأكثر احتياجًا بمبلغ 560جنيه شهريًا او بسهم 250جنيه ليستطيع الجميع المشاركة فى الخير.

ولفت إلى أن المبادرة إنسانية تأتي في إطار مبادرات الأورمان وانها قائمة على مبدأ المساهمة والتكافل الاجتماعى من خلال تسخير الإمكانيات موضحا انه منذ انطلاق مشروعها (مشروع أكفل قرية فقيرة) ساهمت جمعية الأورمان في اعادة اعمار 32 ألف منزل، وتعريش أسقف (20186) منزلا بجميع محافظات الجمهورية المختلفة خلال الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى