جامعات وكليات

جامعه المنيا تبدء بالحداد علي شهداء قطار سوهاج

جامعه المنيا تبدء بالحداد علي شهداء قطار سوهاج 

المنيا/ انتصار شاهين

طالب الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، أعضاء مجلس الجامعة بالوقوف دقيقة؛ حدادًا على أرواح ضحايا قطاري سوهاج، وقراءة الفاتحة على أرواحهم، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يربط على قلوب ذويهم، وأن ينعم بالشفاء على المصابين، وأن يحفظ مصر من كل شر وسوء.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس الجامعة رقم 535 المُنعقد بالقاعة الصغرى بمركز الفنون والآداب والمؤتمرات بجامعة المنيا، بحضور اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والمدير التنفيذي للمعلومات، والمستشار القانوني، وأمين عام الجامعة، أعضاء المجلس، وبحضور الطالب خيري فرغلي أمين اتحاد طلاب الجامعة.

وقدم رئيس الجامعة لأعضاء المجلس، وللشعب المصري التهنئة على النجاح في تعويم السفينة الجائحة بقناة السويس بأيدي مصرية خالصة ومخلصة، تشهد على أن المصريين قادرون على تحقيق المستحيل.

وفي مستهل الجلسة رحب رئيس الجامعة بالسيد المحافظ، مثمناً جهود المحافظة والتحديات التي تُواجهها وانجازاتها في كافة القطاعات، وتعاونها المُثمر مع الجامعة كشريك في دعم الجهود الوطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالإقليم.

وخلال الاجتماع أستعرض المحافظ الإنجازات المحققة بالمشروعات المقامة على أرض المحافظة، ونسب انتهائها وجاهزيتها للافتتاح لخدمة المحافظة، كمحور سمالوط، ومحطات مياه الشرب، والمشروع القومي لتطوير الريف المصري، والذي من شأنه إحداث نقلة نوعية غير مسبوقة في حياة أهالينا في ربوع المحافظة، وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

وأكد “د.عبد النبي” أن الجامعة تعمل بالتوازي خلال تطويرها للمستشفيات الجامعية، بتوفير كافة الإمكانيات والتجهيزات المادية لها؛ على تطوير العامل البشري والكوادر الطبية التي تتعامل مع المواطنين لتقديم خدمة علاجية متميزة تليق بأبناء المنيا والصعيد، وذلك سواءً بالمستشفيات التخصصية الجاهزة للافتتاح كمستشفى الكبد والجهاز الهضمي، والطوارئ، أو التي تستعد لافتتاح مرحلتها الأولى بالمستشفى الجامعي العملاق الثلاثي وملحقه للعمليات، والذي يضم أكثر من 330 سريرًا بالإضافة إلى 9غرف عمليات وعناية وإفاقة بطاقة استيعابية 60 سريرًا، وكذلك الخدمات اللوجستية للمبنى من مباني العيادات الخارجية والإداريين، وغرف المولدات للكهرباء ومحطات مولدات الأكسجين، والتكييف المركزي على مساحة أكثر من 5200م2.

وأشاد رئيس الجامعة بمجهودات أعضاء هيئة التدريس بجميع الكليات خلال أعمال التصحيح والرصد بالكنترولات، وسرعة إعلان النتائج طبقاً للمواعيد المحددة، مثمناً مجهودات الكليات في إعلان الجداول الدراسية للفصل الدراسي الثاني، وإنجاز رفع المقررات الدراسية على منصة الجامعة التعليمية بنسبة تعدت الـ80% من المُستهدف تحقيقه طبقاً لآليات التعليم الهجين.

كما وجه رئيس الجامعة السادة العمداء نحو تعزيز الجهود في تنفيذ وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل الحرم الجامعي، من خلال توفير المعقمات والمطهرات والتطهير المستمر للمدرجات والقاعات الدراسية.

كما وافق المجلس على اقتراح موضوعات: “التعامل مع ذوي الهمم”، و”محو الأمية”، و”ريادة الأعمال” للفصول من الرابع إلي السادس، من مقرر القضايا المجتمعية الذي أقره المجلس الأعلى للجامعات كمتطلب تخرج اعتباراً من العام الجامعي 2021/2022؛ بهدف رفع وعي الطالب الجامعي بقضايا “الزيادة السكانية”، وحقوق الإنسان”، و”الشفافية ومكافحة الفساد” وذلك خلال فصوله من الأول إلى الثالث، وذلك من خلال التعليم الذاتي عن بعد عبر منصة المقررات الدراسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى