الأخبار

جامعة المنيا.. وزير التعليم العالى يشيد بأعمال معرض إنتاج الورش الفنية بجامعة المنيا

وزير التعليم العالى يشيد بأعمال معرض إنتاج الورش الفنية … افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا معرض نتاج الورش الفنية المقام على هامش فعاليات أسبوع شباب الجامعات المصرية الأول لمتحدى الإعاقة الذى تنظمه الجامعة خلال الفترة من 22 حتى 26 من فبراير الجارى.
شهد افتتاح المعرض الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على إقامة المعرض والدكتور مصطفى عبد النبى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. والدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف.

وزير التعليم العالى يشيد بأعمال معرض إنتاج الورش الفنية 

أشاد الدكتور “خالد عبد الغفار” بأعمال المعرض الفنية وجميع القائمين على تنظيمه مؤكداً على دور الجامعة وما تسهم به من أعمال وفعاليات تهدف إلى خدمة المجتمع.
وقد شمل المعرض منتجات أعمال الورش التى أستمرت لمدة ثلاثة أيام مستهدفة طلاب متحدى الإعاقة من الجامعات المصرية ومن المجتمع الخارجى، حيث تنوعت تلك الورش ما بين رسوم متحركة، والتشكيل بالسلك، وفن التشكيل بالأقمشة، وورشة صناعة العرائس الماروينت، وصياغة مستحدثة للزخارف الشعبية وتوظيفها بمشاريع صغيرة، وفن التشكيل بطباعة الاستنسل والعقد والربط والشبلونة، وحلى النسيج اليدوى، بالإضافة إلى ورش عن فنون أشغال قشرة الخشب الطبيعى، وفن التشكيل بالخرز وفن التشكيل بالعجائن، والرسم على الماء، والتريكو، والتاتنج، بالإضافة إلى التطريز وصناعة الكوتشى.
حيث قام بالتدريب على هذه الورش كل من الدكتورة أمل محمد أبو زيد وكيل كلية التربية الفنية لشئون التعليم والطلاب والمشرف على ورش المعرض، والدكتورة نجوى على، والدكتورة هالة محمد، والدكتورة أميرة يسرى، والدكتور محمد مصطفى، والدكتور قاسم محمد، والدكتور محمد فوزى، بكلية التربية الفنية بجامعة المنيا، والدكتور اسماعيل الناظر بكلية الفنون الجميلة بالجامعة، وأمل فاروق وزينب عبد الحكيم المعيدات بكلية التربية الفنية، بالإضافة إلى فنناين تشكيليينن، والمستشار جمال طلعت الذى قام بورشة عن تدريب الطلاب على بعض الحرف اليدوية وصناعة الكوتشي.

وزير التعليم العالى يشيد بأعمال معرض إنتاج الورش الفنية
وزير التعليم العالى يشيد بأعمال معرض إنتاج الورش الفنية
وزير التعليم العالى يشيد بأعمال معرض إنتاج الورش الفنية
وزير التعليم العالي

فاطمه عماره

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى